Herelllllan
herelllllan2

تعز .. اجتماع يناقش التوسع في زراعة الأراضي الصالحة والمهملة في المحافظة

يمانيون../
ناقش اجتماع في محافظة تعز، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التنمية، عبدالواسع الشمسي، أنشطة التوسع في زراعة الأراضي الصالبة والمهملة في مديريتي مقبنة وجبل حبشي.

واستعرض الاجتماع، بحضور مسؤولي قطاع الزراعة والري في تعز، المهندس عبدالله الجندي، ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، محمد هبة، والوحدة التنفيذية، حسام الفاتش، وفرع الاتحاد التعاوني الزراعي في المحافظة، عامر الأهدل، التدخلات المتعلقة بتحديث بيانات مزارعي الري المروي، وتوجيه المساحات الزراعية التي تزرع بشكل دوري لزراعة المحاصيل ذات الأولوية.

وأكد المجتمعون أهمية التركيز على زراعة الذرة الشامية والبقوليات، خلال الموسم القادم، وتفعيل الزراعية التعاقدية والجمعيات القائمة ومكاتب الزراعة في المديريات، وتعزيز التنسيق بين الجهات الزراعية والجمعيات، وشركاء التنمية في المديريات.

وشددوا على ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية لتنفيذ المشاريع الزراعية ذات الجدوى الاقتصادية، وتسخير كافة الموارد المتاحة لإحداث حراك زراعي تنموي مستمر.

وحثوا على تفعيل أنشطة المسح الميدانية في المديريتين عبر فرسان التنمية، وتحديث البيانات، وتأهيل كوادر الجمعيات، وتفعيل الزراعة البينية وزراعة الأراضي الصالبة غير المستغلة المتوفرة لديها مصادر ري، وتعزيز أنشطة الإرشاد الزراعي والمدارس الحقلي، والمساهمة في توفير البذور والديزل كقروض للمزارعين عبر الجمعيات.

حضر الاجتماع مدير مديرية جبل حبشي، محمد المنصوب، وعدد من أعضاء السلطة المحلية في مديريتي مقبنة وجبل حبشي، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية المعنية في المديريتين، والجمعيات الزراعية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com