Herelllllan
herelllllan2

تدهور الصحة العقلية للمستوطنين والجنود الإسرائيليين: 300 ألف يطلبون العلاج النفسي

يمانيون../
سلطت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الإثنين، الضوء على الوضع النفسي المتدهور للمستوطنين والجنود الإسرائيليين نتيجة الإخفاقات المتكررة للاحتلال منذ 7 أكتوبر. وأكدت الهيئة، استناداً إلى تقديرات وزارة الصحة، أن نحو 300 ألف إسرائيلي سيتقدمون بطلبات للعلاج النفسي بعد الحرب.

كما أفادت إذاعة جيش الاحتلال بأن 300 ألف مستوطن إسرائيلي قد طلبوا خدمات المساعدة النفسية خلال عام من الحرب، مما يعكس حجم الضغوط النفسية التي يتعرض لها المجتمع الإسرائيلي.

وعلى صعيد الجنود، أشارت قناة “كان” الإسرائيلية إلى المخاوف المتزايدة داخل الحكومة وجيش الاحتلال بشأن الصحة العقلية للجنود، في ظل الضغوط والضربات المتكررة التي يتعرضون لها في غزة. وذكرت القناة أن هناك مخاوف من موجة غير مسبوقة من التقاعد بين ضباط الشرطة الإسرائيلية لأسباب عقلية.

في سياق متصل، تم تشكيل لجنة خاصة لمناقشة طلبات ضباط الشرطة بالتقاعد لأسباب نفسية وعقلية، مما يعكس القلق المتزايد حيال هذه القضية. وسبق أن أكدت هيئة البث الإسرائيلية أن نحو 3 آلاف جندي إسرائيلي تم عرضهم على ضباط الصحة النفسية في جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر، مما يدل على تفاقم الوضع.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com