Herelllllan
herelllllan2

مساعي إنقاذ الاحتلال في الدوحة تصطدم بصلابة الساحات

يمانيون../
أكدت مصادر دبلوماسية غربية، اليوم الاثنين، تعقيدات جديدة تعترض مفاوضات الدوحة الرامية إلى تهدئة الأوضاع في غزة. تأتي هذه المفاوضات بمشاركة رئيس الموساد الإسرائيلي ومسؤولين من الاستخبارات الأمريكية وقطر ومصر، في محاولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار.

وأفادت المصادر بأن المفاوضات تتعثر بسبب شروط جديدة، أبرزها مطلب توسيع نطاق التهدئة ليشمل جبهات أخرى، حيث أبدى حزب الله استعداده لوقف إطلاق النار على الجبهة الشمالية، لكنه اشترط تضمين لبنان في المبادرات الإقليمية للسلام، مؤكداً تمسكه بمبدأ “وحدة الساحات” ورفضه لأي مساعٍ لتجزئتها.

وسائل الإعلام اللبنانية نقلت تأكيدات على ثبات موقف حزب الله ودعمه لتكامل الساحات، مما يزيد من تعقيد جهود التهدئة التي تقودها الولايات المتحدة عبر مصر وقطر. وتركز هذه الجهود على إبرام اتفاق جزئي يشمل تبادل الأسرى، حيث يتم إطلاق سراح إسرائيليين مقابل معتقلين فلسطينيين، في محاولة من الإدارة الأمريكية لتهدئة الأوضاع مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.

وتأتي هذه المساعي وسط مخاوف من تصاعد ردود الفعل الإيرانية، خاصةً في ظل اشتراط إيران وقف التصعيد في كلٍّ من لبنان وغزة مقابل عدم التدخل، ما يزيد من حساسية الوضع القائم في المنطقة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com