Herelllllan
herelllllan2

إزالة نقاط التفتيش بصنعاء والمحافظات ودعوة هامة للمواطنين

متابعات

تسعى الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية التابعة للمجلس السياسي الأعلى إلى رفع وإزالة النقاط الأمنية وتحويلها إلى دوريات أمنية متحركة بما سيسهم في تطوير الأداء الأمني وتحسين الجاهزية الأمنية وتعزيز علاقة رجل الأمن مع المواطنين في تحقيق الأمن والاستقرار داخل المجتمع.

وبحسب مصادر أمنية: فإن عملية إزالة النقاط الأمنية واستبدالها بنقاط متحركة سيكون لها ثمرتها وأثرها في الميدان، وضبط الجريمة والحد منها وكذلك تعد هذه الخطوة واحدة من الإجراءات الوقائية لمنع الجريمة قبل وقوعها.

كما أن هذا الانتشار يتم تنفيذه بكوادر مؤهلة للقيام بالمهام الأمنية المطلوبة، ومزودة بآليات التي تمكنهم من التحرك في نطاق محدد بدلا عن النقاط الثابتة.

ووفق المؤشرات المحلية فإن تنفيذ خطة الإنتشار الأمني للدوريات المتحركة وإزالة النقاط الأمنية السابقة سوف يسهم بشكل كبير في تطوير الأداء الأمني وقيام رجال الأمن بمهامهم وواجباتهم بشكل أفضل، والبقاء في حالة يقظة وجهوزية متواصلة، وفي حالة استعداد تام لتنفيذ المهام الموكلة إليهم وفي مقدمتها تقديم الخدمات الأمنية والإنسانية للمواطنين، وتأمين مداخل العاصمة صنعاء والمحافظات، ونشر الدوريات الثابتة والمتحركة وضبط أي محاولات إقلاق للسكينة العامة.

وفي محافظة تعز يسير الوضع امتدادا لتنفيذ تلك التوجهات،حيث أن عملية إزالة النقاط الأمنية التي كانت متواجدة بمديريات محافظة تعز في نطاق سيطرة المجلس السياسي الأعلى قد تم استبدالها بنقاط متحركة كي يكون لها ثمرتها وأثرها في الميدان، وضبط الجريمة لحظة وقوعها وأن تلك الخطوات تعد من الإجراءات الوقائية لمنع الجريمة قبل حدوثها.

أوضح ذلك الأخ / عبدالرحمن المنور – مدير عام المركز الإعلامي بمحافظة تعز، مشيرا إلى أن هذه الجهود الأمنية تسير في المحافظة على قدم وساق وبنزول ميداني وإشراف مباشر من قبل الأخ العميد / شكري مهيوب، مدير أمن محافظة تعز والقيادات الأمنية بالمحافظة، الذين يبذلون جهودا متواصلة، في عمل دؤوب لرفع الجاهزية لدى منتسبي الأجهزة الأمنية وتطوير الأداء، تجسيدا لشعار “الشرطة في خدمة الشعب” في إطار مبدأ “الترتيبات الأمنية لكم وليست عليكم”،

ولفت “المنور” في سياق تصريح ل”26سبتمبر نت” إلى أن تواجد رجال الأمن الأشاوس ممثلا بقوات النجدة في الميدان وكافة قيادات ومنتسبي الأمن، يعتبر حافزا لمنع الجريمة مسبقا، وان هذا التواجد يعد من الإجراءات الضبطية التي تعد من مهام رجل الشرطة المطلوبة.

منوها بأن تدشين هذه الإجراءات الأمنية يأتي في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية فيما يتعلق بالجانب الأمني، التي وجه بتنفيذها فخامة المشبر / مهدي المشاط – رئيس الجمهورية – القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن.

وأضاف الإعلامي “المنور” أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية و قيادة وزارة الداخلية عبر قوات النجدة التي قامت برفع النقاط الثابتة لقوات النجدة بعدد من شوارع أمانة العاصمة وعدد من المحافظات ومنها محافظة تعز، وتحويل تلك النقاط إلى دوريات متحركة، بما يهدف إلى تعزيز دور الأداء الأمني، بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى، وفي سبيل تعزيز علاقة منتسبي الأمن مع المواطنين في سياق ترسيخ فكرة “تعزيز الأمن الشامل”.

واختتم الأخ _ عبدالرحمن المنور – مدير المركز الإعلامي بتعز تصريحه بدعوة وصفها ب”الهامة” لكافة فئات المجتمع تتمثل بالإسهام في إنجاح كافة البرامج والجهود الأمنية، ورفع نسبة تعاونهم مع الأجهزة الأمنية وقراراتها وخطواتها الرامية إلى خدمة الصالح العام وخدمة المجتمع في الأول والأخير، كما دعا جميع الإعلاميين للإسهام الجاد والمسؤول في ذلك، وفي نشر توعية هادفة لتعزيز التعاون بين المواطن والإجراءات الأمنية المختلفة.

الجديد بالذكر بأنه – بحسب مصادر أمنية – سيتم رفع و إزالة مزيدا من النقاط الأمنية و تحويلها إلى دوريات أمنية متحركة ستنزل للشوارع العامة لتعزيز الانضباط الأمني في جميع مناطق محافظة تعز ، وأنه سيكون لكل دورية مسار متحرك على مدار الـ 24 ساعة تقوم من خلاله بحملات تفتيش مفاجئة في مختلف شوارع المحافظة .

رفيق الحمودي

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com