Herelllllan
herelllllan2

غرينبيس: “توتال” الفرنسية متورطة في كارثة بيئية وصحية في اليمن

يمانيون- متابعات:
تواجه شركة “توتال” الفرنسية اتهامات جديدة بالتسبب في كارثة بيئية وصحية في اليمن، بحسب ما نشرته منظمة “غرينبيس” في تغريدة عبر منصة “إكس”.

وأشارت المنظمة إلى أن أنشطة توتال في اليمن خلال الفترة من 1996 إلى 2015 أدت إلى آثار بيئية كارثية طالت المنطقة وسببت أضراراً بالغة للصحة والبيئة.

ووفقاً لتقرير استقصائي نشرته صحيفة “لوبس” الفرنسية، اتهمت توتال بدفن آلاف الأطنان من المواد السامة في المياه المحلية في حقل خرير النفطي بمحافظة حضرموت. وحذرت “غرينبيس” من أن الأنشطة الصناعية للشركة تسببت في ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان بين السكان، وتلوث الأراضي الزراعية، وتدهور البيئة الطبيعية، حيث اختفى النحل والطيور، وتراجعت إنتاجية الأراضي.

وفي تقرير إضافي نشرته الصحافة الفرنسية، كشف أن توتال أفرغت نحو 14 مليون لتر من المواد الكيميائية السامة، بما في ذلك الإشعاعات النووية والمعادن الثقيلة، في محافظة حضرموت، وهو ما سبب تلوثاً بيئياً طال هواء المناطق المجاورة لمدة تتجاوز 25 عاماً.

كما دعت “غرينبيس” إلى تحرك دولي لتحميل شركات النفط الكبرى، بما في ذلك “توتال”، المسؤولية عن الأضرار البيئية التي تسببت فيها، وطالبت بوقف استثماراتها الجديدة وتحمل تكلفة الأضرار المناخية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com