Herelllllan
herelllllan2

القوات المسلحة الإيرانية: نحتفظ بحقنا القانوني والمشروع في الرد على العدوان الإسرائيلي

يمانيون – متابعات
قالت القوات المسلحة الإيرانية، مساء السبت، إنّ “طائرات العدو الصهيوني شنّت فجر اليوم عدواناً سافراً ومخالفاً للقوانين الدولية على البلاد”، مشيرةً إلى أنّ “العدوان تمّ، عبر استخدام الأجواء الموجودة تحت تصرّف الجيش الأميركي الإرهابي في العراق”.

وأوضحت القوات المسلحة أنّ “الصواريخ استهدفت بعض الرادارات الحدودية في محافظات إيلام وخوزستان وحول محافظة طهران”.

وأشارت إلى أنّ “المنظومات الدفاعية الإيرانية كانت على أهبة الجاهزية وتصدت لمجموعة من الصواريخ وأحبطتها مباشرةً”، وأنها “لم تُلحق بالرادارات سوى أضرار بسيطة وغير مؤثرة”.

وأكّدت القوات المسلحة الإيرانية أنه “تمّ إصلاح بعض الرادارات المتضررة فوراً، والبعض ما زال قيد الإصلاح”.

وأعلنت أنّ “إيران تحتفظ بحق الرد القانوني والمشروع في الوقت الملائم”.

وتناولت القوات المسلحة الإيرانية الأوضاع في غزة ولبنان، مشيرةً إلى أنّ “إيران تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة ولبنان، وإلى منع قتل مزيد من الأبرياء”.

وحذّرت القوات المسلّحة الإيرانية الحكومة الأميركية، التي وصفتها بـ “الإرهابية”، وبوصفها “داعماً رئيساً للجرائم الصهيونية عبر زعزعة الأمن في المنطقة”.

بالتوازي، أصدر مقر الدفاع الجوي الإيراني بياناً بشأن العدوان الإسرائيلي، مُشدّداً على أنّه “تمّ التصدّي له بنجاح من جانب المنظومة الشاملة للدفاع الجوي”.

وجاء في إعلان العلاقات العامة للدفاع الجوي الإيراني: “نعلن للشعب الإيراني أنه على الرغم من التحذيرات السابقة من جانب مسؤولي الجمهورية الإسلامية للكيان الصهيوني الإجرامي وغير الشرعي لتجنّب القيام بأي عمل مغامر، فلقد قام هذا الكيان المزيف، هذا الصباح، في خطوة مثيرة للتوتر، بمهاجمة مراكز عسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام”، مشيراً إلى أنه “تمّ اعتراض هذا العمل العدواني ومواجهته بنجاح من المنظومة الشاملة للدفاع الجوي”، و”لحقت أضرار محدودة ببعض النقاط، ويجري التحقيق في أبعاد الحادث”.

ودعا البيان المواطنين الإيرانيين إلى “المحافظة على الهدوء والتضامن”، و”متابعة الأخبار المتعلقة بهذه الحادثة عبر وسيلة الإعلام الوطنية (مؤسسة الاذاعة والتلفزيون) وعدم الالتفات إلى ما يشاع عن هذه الحادثة من وسائل إعلام العدو الإسرائيلي”.

وفي وقت سابق اليوم، أكّدت العلاقات العامة للدفاع الجوي الإيراني، في بيان لها، “اعتراض المنظومة الشاملة للدفاع الجوي، للعدوان الإسرائيلي ومواجهته بنجاح”.

وأعلن الجيش الإيراني استشهاد عنصرين من الدفاع الجوي خلال التصدّي للعدوان الذي شنّته “إسرائيل” على إيران.

وكان الاحتلال الإسرائيلي أعلن مهاجمة أهداف عسكرية “بصورة موجّهة” في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بحسب مزاعمه.

وأشار مراسل الميادين في إيران إلى أن “إسرائيل” حاولت استهداف 3 قواعد في محافظة طهران، إلّا أنّ الدفاعات الجوية الإيرانية تصدّت لها.

وفي وقت لاحق، أعلنت هيئة الطيران في إيران استئناف الرحلات الجوية في البلاد، في أعقاب الاعتداء الإسرائيلي على إيران، فجر السبت.

وصدرت إدانات عربية ودولية للعدوان الإسرائيلي على إيران، وعدّته “انتهاكاً لسيادة إيران، وتهديداً للاستقرار في المنطقة”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com