Herelllllan
herelllllan2

إيران تكشف تفاصيل الهجوم الإسرائيلي: اعتداء من أراضٍ مجاورة !!

يمانيون – متابعات
كشفت الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن الكيان الصهيوني نفذ اعتداءه من أراضي دولة مجاورة، مشيرة إلى أن ذلك تم من خلال استخدام المساحات المخصصة للجيش الأمريكي في العراق.

وقالت هيئة الأركان في القوات المسلحة الإيرانية إن الاعتداء حدث على بعد 100 كيلومتر من الحدود الإيرانية، وأكدت أن الدفاعات الجوية الإيرانية تصدت للعديد من الصواريخ ومنعت الطائرات المعادية من دخول أجواء البلاد.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن ادعاء الجيش الإسرائيلي باستهداف 20 موقعًا في إيران ليس دقيقًا، حيث إن الأهداف كانت أقل بكثير.

وأوضحت أن الهجوم وقع من خارج الحدود الإيرانية وأدى إلى أضرار محدودة، مشيرة إلى عدم استهداف أي قاعدة عسكرية للحرس الثوري الإيراني في طهران.

من جانبها، أعلنت القوات المسلحة الإيرانية عن استشهاد اثنين من عسكرييها نتيجة الاعتداء، معبرة عن تضحيتهما في سبيل الدفاع عن أمان إيران.

كما أكدت أن الهجوم الإسرائيلي الذي وقع على مراكز عسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام تم التصدي له بنجاح، مع وقوع أضرار طفيفة في بعض النقاط، وأن التحقيقات جارية لتقييم الحادثة.

في استجابة للأحداث، أدانت عدد من الدول العربية الهجوم الإسرائيلي، معتبرةً إياه انتهاكًا للقوانين الدولية وتهديدًا لاستقرار المنطقة، حيث أصدرت بيانات رسمية من السعودية والإمارات وقطر والكويت وعمان ومصر والأردن والعراق بعد انتهاء الهجوم الذي استغرق أربع ساعات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com