Herelllllan
herelllllan2

صور زائفة..أكاذيب صهيونية بشأن الهجوم على إيران

 نشرت وسائل إعلام صهيونية وعالمیة صورا ومقطع فيديو ونسبته زورا إلى عدوان الكیان الصهيوني على ‎إيران، لكن هذه الصور قديمة ولا علاقة لها باعتداءات الساعات الأخيرة.

الصورة الأولى تتعلق بـ “انفجار مصفاة طهران في يونيو 2021” والصورة الثانية تتعلق بـ “تفجير بيروت في أكتوبر 2024”.

ومقطع الفيديو الذي نشرته هذه وسائل الإعلام لا علاقة له أيضا بالعدوان الصهيوني على إيران ويتعلق بالهجمات الصهیونیة على بيروت في الأيام القليلة الماضية.

كما أن الصورة التي عرضتها وسائل أعلام العدو في مكان محصن تحت الأرض لوزير الحرب الصهيوني بزعم أنه يتابع العملية العسكرية على إيران، وفي الصورة تظهر صورة على الشاشات، ليتضح أن  الصورة لحريق قديم قبل سنوات.

إلى ذلك، نفى المتحدث باسم مصفاة النفط الرئيسية في طهران استهداف هذه المصفاة في الهجوم الصهيوني على أهداف في ايران صباح اليوم السبت، مؤكدا على أن هذه المصفاة تزاول نشاطها كالمعتاد .

وأوضح المتحدث باسم مصفاة النفط الرئيسية في طهران شاكر خفائي أنه لم يحدث أي هجوم على منشآت هذه المصفاة والإنتاج في هذه الوحدة التكريرية مستمر كالمعتاد.

ونفى أي هجوم على منشآت تكرير النفط في طهران، مؤكدا الاستعداد التام للدفاع والتأهب لإدارة الأزمات في هذه المصفاة تحسبا لأي حوادث محتملة.

وكانت الدفاعات الجوية الإيرانية، قد تصدت، فجر اليوم السبت، لاعتداءات صهيونية جوية على بعض النقاط في إيران.

وقال مقر الدفاع الجوي الإيراني في بيان له: على الرغم من التحذيرات السابقة من مسؤولي الجمهورية الإسلامية للكيان الصهيوني الإجرامي وغير الشرعي لتجنب أي مغامرة، هاجم هذا الكيان المزيف فجر اليوم أجزاء من المراكز العسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام، حيث اعترضت منظومة الدفاع الجوي الموحدة للبلاد هذا العمل العدواني وتصدت له بنجاح، بينما لحقت أضرار محدودة ببعض النقاط، ويجري التحقيق في أبعاد هذه الحادثة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com