Herelllllan
herelllllan2

تدشين برنامج “الزراعة الطارئة” للموسم الشتوي 1446ھ في محافظة تعز

يمانيون/ تعز

دُشن في محافظة تعز برنامج الزراعة الطارئة للموسم الشتوي 1446ھ، ومشروع التوسع الزراعي (الذرة الشامية والقمح والبقوليات)، وزراعة الأراضي الصالبة في المحافظة.

وخلال التدشين، الذي نفذه القطاع الزراعي في المحافظة، ووحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية، وبمشاركة الفريق التنموي في المحافظة، أشاد القائم بأعمال محافظ تعز، أحمد المساوى، بجهود فرسان التنمية والعاملين في القطاع الزراعي .

وأشار إلى التحديات التي تواجه المزارعين، التي تستهدف الإضرار بالإنتاج الزراعي بشكل عام؛ أبرزها انتشار الآفات النباتية، وكذا المبيدات والسموم، التي أصبحت معضلة حقيقية تواجه مصادر الأمن الغذائي، ما يتطلب تكاتف الجهود والتركيز على تكثيف أنشطة الإرشاد الزراعي لتوعية المزارعين بمخاطر الإفراط العشوائي في استخدام المبيدات في مكافحة الآفات.

وأكد القائم بأعمال المحافظ أن القيادة الثورية والسياسية تحرص على المسار الزراعي من دعم المزارعين، وتشجيعهم وحمايتهم.. موجها مديري المديريات ورؤساء الجمعيات إلى استيعاب أدوارهم، وأن تحرص الجهات الداعمة على مزيد من الدعم للمزارعين بما يساعد على إيجاد نقلة نوعية في القطاع الزراعي.

ولفت إلى أن الصراع العالمي الآن هو صراع موانئ وطرق، ومن يتحكم في طريق التجارة والممرات البحرية والسيطرة لمن يتحكم في الغذاء.. منوهاً بأهمية تشجيع عملية التوسع في زراعة المحاصيل اللازمة للأمن الغذائي.

ونوّه المساوى بالمقوّمات الزراعية التي تتميّز بها محافظة تعز، بالإضافة إلى تنوع المناخ وإمكانية زراعة مختلف المحاصيل، ما يتطلب استغلال تلك الميزة، وتشمير السواعد لإيجاد نهضة زراعية حقيقية في مختلف المجالات.

فيما أكد مساعد المنطقة العسكرية الرابعة، صالح حاجب، أهمية العمل من أجل الإنتاج الزراعي، والتركيز على تفعيل العمل التعاوني، وتشجيع تأطير المزارعين، وانتسابهم إلى الجمعيات التعاونية الزراعية بما يمكّنهم من الاستفادة من المزايا والتسهيلات التي تحظى بها الجمعيات خاصة في توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي.

ولفت إلى أهمية الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة، وكذا التجهيزات والمعدات الزراعة والبذور والديزل، وكل النفقات التشغيلية، والعمل على تكاتف جهود الجميع، والاستشعار بالمسؤولية في تنفيذ الأنشطة والبرامج الهادفة إلى إحداث نقلة تنموية ملموسة في الجانب الزراعي، وبما يترجم توجيهات القيادة الثورية للوصول بالمحاصيل الزراعية إلى الاكتفاء الذاتي.

بدوره، استعرض وكيل محافظة تعز لقطاع التنمية، عبدالواسع الشمسي، نموذجا من أنشطة التوسع في الأراضي الزراعية والصلبة.. مؤكدا أهمية المرحلة التي تمر بها البلاد التي تستدعي تكاتف الجهود، وتنسيق الأدوار بين مختلف الجهات المعنية، والحرص على أن يواكب القطاع الزراعي التطورات في الجانب العسكري، وانتصاراته المتلاحقة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com