Herelllllan
herelllllan2

وزير الخارجية يناقش خطة الاحتياجات الإنسانية في اليمن للعام 2025

يمانيون../
ناقش وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية باليمن جوليان هارنس، اليوم، الإعداد لخطة الاحتياجات الإنسانية للعام القادم 2025م.

وفي اللقاء أكد الوزير عامر، على أن وزارة الخارجية تولي أهمية خاصة للإعداد الجيد لخطة الاحتياجات الإنسانية بالتعاون والتنسيق المشترك بين الوزارات المعنية ومكتب تنسيق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية.

وشدد على أهمية أن تركز خطة الاستجابة الإنسانية للعام القادم على الفئات الأكثر احتياجاً والمناطق الأكثر تضرراً واعتماد المشاريع التنموية طويلة الأمد.

وتطرق وزير الخارجية والمغتربين إلى أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدورها الإنساني في دعم عمليات إزالة الألغام خاصة وأن السيول والفيضانات جرفت الكثير من الألغام إلى المناطق السكنية المدنية، مما يهدد حياة وأرواح الكثير من السكان.

بدوره، أعرب المنسق المقيم للأمم المتحدة عن تقديره للتعاون والتسهيلات التي تقدمها وزارة الخارجية والمغتربين للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية العاملة في اليمن.. مبينا أن معالجة بقايا القضايا والمسائل التي ما تزال عالقة سيسهم في حث المانحين على استئناف تمويلهم للمشاريع الإنسانية والتنموية في اليمن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com