Herelllllan
herelllllan2

شرطة المرور توجه نصائح مهمة لجميع السائقين ومستخدمي الطرق أثناء هطول الأمطار

يمانيون../
وجهت الإدارة العامة لشرطة المرور، مجموعة من النصائح والإرشادات لتلافي وقوع ازدحامات والوقاية من خطر الحوادث على الطرق بعد توقعات المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على العاصمة صنعاء وأجزاء من عدة محافظات وتشكل الضباب خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ودعت شرطة المرور جميع السائقين ومستخدمي الطرق إلى ضرورة الالتزام التام بالتعليمات والإرشادات والقواعد المرورية التي من شأنها تجنب وقوع الحوادث خلال الأمطار، وعدم تشكل ازدحامات أو عرقلة حركة السير.

وأشارت إلى أهمية القيادة الآمنة أثناء المطر والالتزام بالسير بسرعة منخفضة مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، وتفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على الفرامل.

ونبهت شرطة المرور جميع السائقين ومستخدمي الطرق بعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة، وتجنب التجاوز في الطرق الممنوع التجاوز بها، وعدم عكس الاتجاه لمنع وقوع الحوادث المرورية، وعدم السير من الأودية وممرات السيول، وضرورة استخدام إشارات التنبيه في حال انعدام الرؤية وعدم الخروج بالسيارة أثناء غزارة الأمطار وتدفق السيول حتى انتهاء الحالة الجوية.

وأكدت شرطة المرور ضرورة الاتصال بالرقم المجاني للإغاثة المرورية “194”، عند حدوث أعطال أو حوادث لا قدر الله، متمنية للجميع دوام السلامة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com