Herelllllan
herelllllan2

حماس: الصمت الدولي عن “خطة الجنرالات” مشاركة فعلية في الجريمة

يمانيون../
استهجنت حركة المقاومة الإسلامية حماس الصمت الدولي عن تنفيذ العدو الصهيوني لـما بات يُعرف بـ “خطة الجنرالات”، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف المذابح بحق الفلسطينيين في شمال قطاع غزة.

وقالت حماس في بيان صحفي اليوم الاحد، “إن الصمت الدولي المريب عن تنفيذ العدو الصهيوني لـ”خطة الجنرالات”؛ هو مشاركة فعلية في الجريمة، وعلى المجتمع الدولي التحرك العاجل لوقف المذابح المستمرة بحق شعبنا في شمال القطاع”.

وأكدت حماس أن “خطة الجنرالات” التي تحاول حكومة العدو وجيشها تنفيذها في شمال القطاع؛ هي “وصفة إبادة مكتملة الأركان”، و”عملية تهجير قسري إجرامية تحت وطأة التطهير العرقي والمذابح والتجويع”.

ونوهت إلى أنَّ صمت المجتمع الدولي عن هذه الجريمة، في ظل مُضِيّ العدو الصهيوني في تنفيذها “يضع علامات استفهام كبيرة أمامَ سلوكٍ يصلُ حد التواطؤ مع جريمة العصر بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ”.

وأشارت إلى أن قوات العدو منعت منذ واحدٍ وعشرين يوماً، دخول أي مواد إغاثية من طعام ودواء ووقود، إلى مخيّم جباليا وعموم شمال القطاع، واستهدفت بالقصف والتدمير محطات وآبار المياه، وقطعت عنهم الاتصالات والتواصل مع العالم الخارجي، بالتوازي مع عمليات قصف مستمرة للأحياء والمنازل المكتظة بالسكان.

وقالت إن على المجتمع الدولي أن “يخرج من دائرة الصمت والتخاذل، وأن يُعلِن موقفاً واضحاً من هذه الجريمة النكراء، ويتّخذ الإجراءات الكفيلة بوقفها، ومحاسبة مرتكبيها على جرائمهم ضد الإنسانية”.

كما طالبت المجتمع الدولي بأن يفعِّل أدوات الحماية التي كفلها القانون الدولي للشعب الفلسطيني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com