Herelllllan
herelllllan2

عمليات نوعية للمقاومة: تفجير آليات صهيونية في جباليا وقصف تجمعات العدو شمال غزة (فيديو)

يمانيون – متابعات
بعد مرور عام على طوفان الأقصى، لا تزال الرشقات الصاروخية للمقاومة الفلسطينية تدك المغتصبات الصهيونية في غلاف غزة، فيما تواصل المقاومة تنفيذ عملياتها دخل القطاع المحاصر وتحصد جنود وآليات العدو.

وفي بلاغات متعاقبة، اليوم الأربعاء، أوضحت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أن المجاهدين استهدفوا جرافتين صهيونيتين عسكريتين من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” في منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوب غزة، وفي حي القصاصيب غرب مدينة جباليا شمال القطاع.

وتمكن المجاهدون من تفجير مبنى فُخخ مسبقاً في قوة صهيونية راجلة وتفجير عبوة مضادة للأفراد بقوة النجدة فور تقدمها للمكان وإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح غرب مدينة جباليا البلد شمال القطاع.

ودكت كتائب القسام قوات العدو المتمركزة قرب الحاووز التركي شمال مدينة غزة، وكذلك قوات العدو المتوغلة في محيط منتجع النورس شمال مدينة غزة بقذائف الهاون.

من جانبها أوضحت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد أنه “خلال كمين مركب وبالاشتراك مع كتائب القسام أوقعنا ثلاث دبابات من نوع (ميركافاه) في كمين معد مسبقا بعبوات الشواظ والقذائف المضادة للدروع من نوع “تاندوم” و “RPG” في حي القصاصيب وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مشيرة إلى أن المجاهدين يخوضون معارك “شرسة” شمال القطاع

وعند الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء قصفت سرايا القدس “سديروت” و”نير عام” ومغتصبات غلاف غزة برشقة صاروخية.

إلى ذلك عرضت السرايا مشاهد من دك مجاهديها بالاشتراك مع فصائل المقاومة لتحشدات العدو الصهيوني شرق مخيم جباليا بقذائف الهاون.

من جانبها أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين عن قصفها بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم مغتصبة مفلاسيم المحاذية لشمال قطاع غزة برشقة صاروخية من طراز 10.

من جهتها، ذكر كتائب شهداء الأقصى، في بيانات منفصلة، أنه بالاشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني تم تفجير آلية عسكرية من نوع “نمر” صعيةتيى بعبوة مضادة للدروع في محيط منتجع النورس شمال مدينة غزة.

وأشارت إلى أن مجاهديها فجروا عبوة ناسفة أعدوها مسبقاً في دبابة عسكرية صهيونية من نوع “ميركافاة” في حي القصاصيب وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وبثت الكتائب مشاهد من قصف قوات العدو الصهيوني المتمركزة في “محور نتساريم” بصاروخين من نوع 107 بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين.

وأشارت إلى أن مجاهديها تمكنوا من استدراج جيب عسكري صهيوني إلى كمين محكم معد مسبقًا وتم إطلاق النار عليه وتفجير عبوة ناسفة شديدة الإنفجار في الجيب قرب مستوطنة «شدموت محولاه» الواقعة على أراضي خربة المالح بطوباس، بتاريخ 14-10-2024.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com