Herelllllan
herelllllan2

تجار تعز يدعون إلى إضراب جزئي غدًا احتجاجًا على انهيار العملة

يمانيون../
دعا ملتقى تجار تعز في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة المرتزقة إلى إضراب جزئي عن العمل يوم غد الأربعاء، معبراً عن استيائه من الوضع الاقتصادي المتدهور الذي تعاني منه البلاد. حيث وصل سعر صرف الدولار الواحد إلى ما يزيد عن 2000 ريال، مما يعكس الفشل الذريع لمجلس العمالة الرئاسي وحكومته في مواجهة هذه الأزمة.

وفي بيان نشره الملتقى عبر صفحته في “فيسبوك”، أشار إلى أن استمرار انهيار العملة المحلية وارتفاع الأسعار بشكل جنوني يجعله من الضروري اتخاذ هذه الخطوة. ولم يتوانَ الملتقى في توجيه اللوم إلى الحكومة التي أصبحت عاجزة عن اتخاذ أي إجراء يُذكر لمواجهة هذه الكارثة الاقتصادية، مما يؤكد على عدم كفاءتها في إدارة الأزمات.

وحذر الملتقى من اتخاذ خطوات تصعيدية إذا لم تستجب الحكومة لمطالبهم، حيث أكد أن الوضع لم يعد يحتمل المزيد من التراخي واللامبالاة.

ويأتي ذلك في ظل انهيار الريال اليمني في مناطق سيطرة حكومة المرتزقة مستمر على نحو غير مسبوق، حيث بلغ سعر الدولار في تعاملات اليوم الثلاثاء 2011 ريالاً، بينما سجل الريال السعودي 526 ريالاً يمنياً، مما يجعل من الضروري التحرك العاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الاقتصاد المنهار.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com