Herelllllan
herelllllan2

مركزي عدن يحمل حكومة المرتزقة مسؤولية انهيار سعر العملة المحلية

يمانيون – متابعات
حمل البنك المركزي في عدن، حكومة المرتزقة، مسؤولية التدهور في سعر العملة المحلية، والذي شهد في الآونة الأخيرة انهيارًا واضحًا، حيث بلغ سعر الدولار 2024 ريال.

جاء هذا التصريح خلال اجتماع يُعتبر الأول لمحافظ البنك أحمد غالب المعبقي منذ نحو خمسة أشهر، حيث تم تناول الأوضاع المالية المتدهورة والريال اليمني الذي وصل إلى أدنى مستوياته. جاء الاجتماع في وقتٍ حساس تتعرض فيه العملة المحلية لضغوطات كبيرة بسبب السياسات المالية المتبعة.

وفي البيان الصادر عن الاجتماع، طالبت الجهات المعنية الحكومة بإعادة النظر في سياساتها المالية والاقتصادية بشكل عاجل، مع التركيز على تحسين آليات تعبئة وتحصيل الموارد العامة. كما دعت إلى ضرورة إعادة تخطيط الإنفاق بما يتناسب مع الأولويات الملحة، لضمان عدم تفاقم الأزمة النقدية.

كما تم التأكيد على ضرورة اعتماد موازنة واقعية تحدد النفقات والإيرادات والعجز ومصادر التمويل، بحيث تتناسب مع الموارد الذاتية للدولة والالتزامات الحتمية، بالإضافة إلى ما يمكن تعبئته من موارد محلية وخارجية لسد الفجوة التمويلية التي تعاني منها البلاد.

ودعا البيان مجلس العمالة الرئاسي وحكومة المرتزقة إلى تقديم الدعم المطلوب للبنك المركزي، وتمكينه من أداء مهامه بمنتهى الاستقلالية والمهنية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والتطورات غير المواتية التي تؤثر على استقرار العملة.

وأشارت مصادر في البنك المركزي إلى أنه تم رفع مذكرات إلى الحكومة والمجلس الرئاسي، تتعلق بعدم قدرته على تحصيل الموارد الحكومية من المحافظات، بالإضافة إلى الحاجة الملحة للحد من نفقات الحكومة للسيطرة على انهيار سعر العملة. لكن، للأسف، لم يتم تلقي أي تجاوب أو استجابة للطلبات المقدمة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com