Herelllllan
herelllllan2

العدو الصهيوني يهدم منشآت تجارية وزراعية في القدس والضفة الغربية

هدمت آليات العدو الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، منشآت تجارية شرق مدينة القدس، كما هدمت جرافات كيان العدو الغاصب ثلاث دفيئات زراعية في قرية الجلمة، شمال شرق جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن طواقم بلدية العدو هدمت محلات تجارية تعود لعائلة بدرية في المنطقة الصناعية بحي وادي الجوز شرق القدس.

وخلال أيلول/ سبتمبر الماضي، نفذت سلطات العدو 33 عملية هدم في محافظة القدس طالت عشرات المنازل والمنشآت، بينها 8 عمليات هدم ذاتي قسري، وفقا لمعطيات إحصائية فلسطينية.

وفي الضفة الغربية، أفاد رئيس المجلس القروي رضوان شعبان، بأن قوات العدو ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت منطقة السهل بالقرية، وهدمت ثلاث دفيئات زراعية على مساحة 3 دونمات، تعود ملكيتها للشقيقين أمجد وهشام نادر أبو فرحة.

وأوضح أن قوات العدو الصهيوني كانت قد أخطرت بهدم تلك الدفيئات، وقدم الشقيقان أبو فرحة اعتراضا لدى محكمة الاحتلال بوساطة مركز قانوني وما زالت القضية منظورة أمام المحكمة، إلا أن قوات الاحتلال هدمتها ولم تنتظر القرار النهائي.

وأشار إلى أن الدفيئات الثلاث مزروعة بمحصول الخيار، وأن الشقيقين أبو فرحة تكبدا خسائر كبيرة جراء عملية الهدم، مشيرا إلى أن تكلفة كل دفيئة تتراوح ما بين 40-50 ألف شيكل.

وأعرب شعبان عن تخوفه من أن يكون هدم الدفيئات الثلاث مقدمة لهدم 150 أخرى كانت سلطات كيان العدو الصهيوني أخطرت بوقف العمل بها العام الماضي.

وطالت عمليات الهدم الإسرائيلية بالضفة والقدس منذ 7 أكتوبر 2023، 868 منشأة فلسطينية، بينها 373 منزلاً مأهولاً، 89 منزلاً غير مأهول، و241 منشأة زراعية وغيرها، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com