Herelllllan
herelllllan2

إسبانيا تحث الاتحاد الأوروبي على تعليق اتفاقية التجارة الحرة مع الكيان الصهيوني

يمانيون../
حث رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على الاستجابة لطلب إسبانيا وأيرلندا بتعليق اتفاقية التجارة الحرة مع الكيان الصهيوني بسبب ما يقوم به من عدوان على غزة ولبنان.

وقال سانشيز خلال منتدى في برشلونة نظمته مجموعة بريسا الإعلامية، اليوم الإثنين، إنه أرسل رسالة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، وقعها مع رئيس الوزراء الأيرلندي، ليو فارادكار، طالب فيها الاتحاد الأوروبي بتعليق اتفاقية التجارة الحرة مع الكيان الصهيوني، بسبب عدوانه المستمر على غزة ولبنان.

وأضاف سانشيز، “يجب على المفوضية الأوروبية الرد بشكل نهائي على الطلب الرسمي الذي تقدمت به دولتان أوروبيتان لتعليق اتفاقية الشراكة مع “إسرائيل” إذا تبين، كما يوحي كل شيء، أن حقوق الإنسان تُنتهك”.

وقبل أيام، دعا سانشيز المجتمع الدولي إلى وقف بيع الأسلحة للعدو الصهيوني، منددا بالهجمات الصهيونية على قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل”.

وقال سانشيز في تصريحات صحفية “أندد بالهجمات التي تنفذها القوات الصهيونية على بعثة الأمم المتحدة في لبنان”، مضيفا أن إسبانيا أوقفت بيع أسلحة إلى الكيان الصهيوني منذ أكتوبر 2023، داعيا العالم إلى اتخاذ الإجراء ذاته لمنع مزيد من التصعيد في المنطقة.عنا

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com