Herelllllan
herelllllan2

صنعاء.. تدشين حصاد عدد من المحاصيل الزراعية بمشتل اليافعية بجحانة

يمانيون/ صنعاء

دشن محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي اليوم بمشتل اليافعية بمديرية جحانة، حصاد محصول القمح والشعير والبلسن ” العدس” للموسم الصيفي.

وخلال التدشين أكد المحافظ الهادي أهمية التوجه الجاد نحو الزراعة واستغلال خيرات اليمن لمصلحة أبناءه، والإسهام الفاعل في إنجاح الثورة الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ولفت إلى أهمية التنسيق بين القطاع الزراعي ووحدة تمويل المبادرات والمشاريع الزراعية وجمعية القطاع لاستغلال المشتل في إنتاج الشتلات والبذور التي تحتاجها المناطق المحيطة وكذا دراسة البذور المناسب زراعتها وفق المناخ لكل منطقة.

وأشاد المحافظ بجهود القطاع الزراعي بالمحافظة وجمعية القطاع وحرصهما على الحفاظ على المشتل و استغلاله فيما يعود بالمنفعة على مزارعي المنطقة في إنتاج بذور الحبوب المختلفة، وإسهامهم في تحقيق الأمن الغذائي .. حاثا على التوجه نحو استصلاح الأراضي الصالبة وزراعتها تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي في إطار الاهتمام بالزراعة وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

وأكد استعداد قيادة المحافظة مساندة كافة الجهود الهادفة تطوير القطاع الزراعي والنهوض به ، وبما يسهم في تلبية احتياجات المزارعين والاهتمام بهم.

فيما أوضح مسؤول القطاع الزراعي بالمحافظة المهندس علي القيري، أن المشتل الذي تبلغ مساحته الكلية 500 لبنة ، تم تسليمه لجمعية القطاع الشرقي بهدف تنفيذ الأنشطة الزراعية المختلفة من انتاج مختلف أنواع الشتلات، والبذور والقيام بدراسة أنواع جديدة من البذور تتناسب مع طبيعة وجغرافية مديريات القطاع.

وأشار إلى أن العمل بالمشتل متوقف منذ العام 2008م نتيجة بعض والصعوبات التي تم التغلب عليها وتسليمه لجمعية القطاع بهدف إعادة تأهيله والاستفادة منه في دعم القطاع الزراعي بمديريات القطاع، لافتا انه يعتبر مشتل مركزي لهذه المديريات في انتاج مختلف أنواع الشتلات والبذور.

بدوره أوضح رئيس جمعية القطاع الشرقي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض عبد الرزاق المخرفي ، إلى أنه تم زراعة أكثر من 400 لبنة بمحاصيل القمح والشعير والبلسن لهذا الموسم ، مؤكداً نجاح الموسم الذي توج اليوم بتدشين حصاده، الذي يعتبر بداية خير لتنمية زراعية في المنطقة.

حضر التدشين مديرو أمن المحافظة العميد مجاهد عايض والصحة الدكتور خالد المنتصر والشؤون الاجتماعية ماجد الغيلي والأراضي المهندس يحيى الشامي والموارد المالية عبده كثير والمنطقة الأمنية الثالثة العقيد محمد الشريف والمديرية صالح معيض ومسؤول قطاع الأشغال بالمحافظة المهندس محمد عشية وأمين عام جمعية القطاع الشرقي سياف معيض ومنسق مؤسسة بنيان التنموية بالقطاع الشرقي محمد الجرادي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com