Herelllllan
herelllllan2

قوات العدو تواصل شن غاراتها العدوانية على بيروت

شنت طائرات العدو الصهيوني، ليل السبت وفجر الأحد، أكثر من 30 غارة استهدفت مناطق في المريجة وبرج البراجنة وطريق المطار وحارة حريك في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأفادت وحدة إدارة مخاطر الكوارث، بارتفاع أعداد الشهداء في لبنان منذ 8 أكتوبر 2023 إلى 2,036 شهيداً و9,653 جريحاً جراء العدوان الصهيوني.

وإلى ذلك وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إنّ “الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ 4 غارات عنيفة جداً على الضاحية الجنوبية، وغارة على منطقة الشويفات.

وفي جنوب لبنان، تواصل قوات العدو الصهيوني شن غاراتها الجوية وقصفها المدفعي حيث استهدفت الليلة، بالمدفعية بلدة يارون، وشنت غارات على الخيام وتبنين وجبشيت وغيرها من قرى الجنوب، وفي البقاع، استهدفت غارات صهيونية جرود الهرمل.

من جهة أخرى، قالت وسائل إعلام محلية إن مطار “رفيق الحريري الدولي”، وهو المطار الوحيد في لبنان، شهد انقطاعًا مؤقتًا للتيار الكهربائي في قسمه الشرقي، ما تسبب بإرباك المسافرين لبعض الوقت.

ووسَّع كيان العدو نطاق اعتداءاته على لبنان، وقال مسؤول أمني لبناني إن الكيان نفذ للمرة الأولى ضربة جوية على مدينة طرابلس بشمال البلاد السبت، بعد قصف الضاحية الجنوبية لبيروت مجددا ومحاولات أخرى من القوات الإسرائيلية للتوغل بريا في جنوب لبنان.

وفيما يواصل كيان العدو عدوانه وتصعيده العسكري، تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان ـ حزب الله ـ ضرباته ضد القوات الصهيونية.

وأعلن حزب الله، منذ فجر السبت، عن 22 عملية قصف واستهداف لمستوطنات وقواعد وتجمعات لجنود العدو الصهيوني، أبرزها قصف قاعدة ‏”رامات ديفيد” وشركة “أتا” للصناعات العسكرية.

وأكدت المقاومة، في بيانات متلاحقة، عن 3 تصديات منه لمحاولات توغل لقوات صهيونية في جنوب لبنان.

وأوضح حزب الله أن مجاهديه “استهدفوا فجر الأحد، تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة ومحيطها بصلية صاروخية كبيرة وأصابوها إصابة دقيقة”، مشيرا إلى أنه “أثناء محاولة قوات العدو إجلاء الجنود الجرحى والقتلى في المستعمرة استهدفهم مجاهدو المقاومة الإسلامية بصلية صاروخية”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com