Herelllllan
herelllllan2

صنعاء .. تواصل الفعاليات الترويجية للبُن اليمني تزامنا مع الذكرى الثالثة لثورة البُن

يمانيون../
تواصلت في صنعاء، اليوم، الأنشطة والفعاليات الترويجية للبُن اليمني في إطار الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة البُن اليمني، واليوم العالمي للقهوة.

وتهدف الفعاليات إلى الترويج للبُن وإحياء رمزيته، وشهرته وجودته ونكهته الخاصة، التي يمتاز بها، واشتهر على مستوى العالم عبر تصديره من ميناء المخا سابقاً، وسُمي عالميا باسمه (موكا).

وعلى هامش الفعاليات، افتتح الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وتسويق البُن مانع العسل، اليوم، ومعه رئيس اتحاد جمعيات منتجي البُن، محمد حسن مقهى، ومحمصة قهوة في مديرية السبعين بأمانة العاصمة، وهما من المشاريع الاستثمارية الصغيرة والجديدة في قطاع البُن.

وأكد أن إعلان ثورة البُن جاء في توقيت حاسم، حيث تهيئة الظروف لإحداث نقلة نوعية في هذا القطاع الحيوي، مما يعكس الوعي المتزايد بأهمية البُن كرمز للهوية اليمنية ومصدر من مصادر التنمية الشاملة، مبيناً أن ثورة البُن تهدف لتحريك العجلة الاقتصادية بفتح المجال أمام الإبداع والابتكار، والسعي لتعزيز القدرات الإنتاجية وتحسين الجودة.

فيما أشار رئيس اتحاد جمعيات منتجي البُن إلى أن ثورة البُن تكتسب أهمية تاريخية؛ كونها بدأت تستعيد المكانة التاريخية لهذا المحصول الاقتصادي.

وتشمل الفعاليات برامج وفلاشات توعوية وإرشادية تلفزيونية لمزارعي البُن في مجالات معاملات الحصاد، وما بعد الحصاد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com