Herelllllan
herelllllan2

صنعاء تصعّد: تحذيرات حاسمة للشركات الملاحية المتعاملة مع إسرائيل

يمانيون/
في خطوة تصعيدية، كشفت وكالة رويترز عن توجيه السلطات في صنعاء رسائل تحذيرية إلى الشركات الملاحية المتعاملة مع إسرائيل، محذرةً من استهداف سفنهم العابرة للبحر الأحمر.

وفي تفاصيل الخبر، أفادت الوكالة أن القوات المسلحة اليمنية بعثت برسائل عبر البريد الإلكتروني إلى عدد من الشركات الملاحية، حيث تم تسليم رسالة تحذيرية إلى المدير التنفيذي لشركة شحن يونانية.

وحذرت الرسالة، التي وصلت في نهاية مايو الماضي، الشركة من أن إحدى سفن الشحن التابعة لها أصبحت عرضة للهجوم بسبب استمرارها في التعامل مع الموانئ الإسرائيلية. وأشارت الرسالة، التي تم الاطلاع عليها من قبل رويترز، إلى أن السفينة قد انتهكت حظر مرور تفرضه القوات المسلحة اليمنية بالرسو في ميناء إسرائيلي، موضحةً أن “القوات المسلحة اليمنية سوف تستهدفها بشكل مباشر في أي منطقة تحددها”.

كما أكدت الرسالة أن الشركة تتحمل المسؤولية والعواقب المترتبة على إدراج السفينة في قائمة الحظر، محذرةً من فرض “عقوبات” على أسطول الشركة بالكامل إذا استمرت السفينة في “انتهاك معايير الحظر ودخول موانئ الكيان الإسرائيلي المحتل”.

ووفقًا لمصادر في قطاع الشحن، فإن هذه الرسالة التحذيرية كانت الأولى من بين أكثر من 12 رسالة تهديد أخرى تم إرسالها إلى ما لا يقل عن ست شركات شحن يونانية منذ مايو، وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وفي رسالة بريد إلكتروني منفصلة أُرسلت في يونيو إلى الشركة نفسها وشركة يونانية أخرى، تم التأكيد على أن “خرق السفن لقرار القوات المسلحة اليمنية سيؤدي إلى فرض عقوبات على جميع سفن شركتكم”.

هذه التطورات تأتي في ظل حالة من التوتر المتزايد في المنطقة، مما يعكس التأثير المتزايد للقوات المسلحة اليمنية على حركة الشحن والتجارة في البحر الأحمر، حيث تحاول صنعاء إرسال رسائل واضحة لجميع الشركات الملاحية بضرورة الامتناع عن التعامل مع إسرائيل وتجنب أي تصعيد قد يهدد مصالحهم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com