Herelllllan
herelllllan2

جامعة 21 سبتمبر تُطلق مخيمًا طبيًا مجانيًا لأمراض الباطنة بصنعاء

يمانيون../
دشّن النائب الأول لرئيس الوزراء، العلامة محمد مفتاح، ووزير الصحة والبيئة، الدكتور علي شيبان، المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة، الذي تنظّمه جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية خلال الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر 2024.

خلال الافتتاح، قام العلامة مفتاح بجولة في أقسام المخيم واستمع لشرح من رئيس الجامعة ورئيس المجلس الطبي، الدكتور مجاهد معصار، حول الخدمات الطبية التي يقدمها، والتي تتعلق بأمراض القلب والسكري والضغط. كما تم استعراض الكادر الطبي الاستشاري والمساعد الذي يشارك في تقديم الخدمات، بالإضافة إلى المعدات والمختبرات والأدوية المتاحة.

وأشار إلى أن المخيم يوفر الفحوصات والمعاينات الطبية وصرف الأدوية للمرضى مجانًا، بدعم من عدة جهات، مما يستفيد منه أكثر من ألفي حالة من الفقراء، ويساهم في التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي تواجه البلاد بسبب العدوان والحصار.

كما اطلع العلامة مفتاح ووزير الصحة على سير العملية التعليمية بالجامعة، وقاما بزيارة عدد من القاعات الدراسية والمعامل.

عبّر النائب الأول لرئيس الوزراء عن سعادته بما رآه من تنظيم وفعالية في الخدمات الطبية المقدمة في المخيم، مع الحفاظ على انتظام العملية التعليمية في أقسام الجامعة. وأثنى على الجهود المبذولة من قيادة الجامعة والقائمين على المخيم والداعمين له، مشيرًا إلى أهمية تنظيم مثل هذه المبادرات للتخفيف من معاناة المرضى من الفئات الفقيرة.

من جهته، أشاد وزير الصحة بمستوى الخدمات المقدمة في المخيم الطبي، داعيًا رجال الأعمال إلى دعم مثل هذه المشاريع الخيرية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com