Herelllllan
herelllllan2

الغارات الصهيونية مستمرة على قرى جنوب لبنان

يستمر العدو الصهيوني باعتدائه الوحشي على لبنان، مستهدفًا القرى والبلدات، حيث أغار الطيران الحربي الصهيوني، الاثنين 30/9/2024 على منزل في بلدة طيرحرفا، ولم يفد عن وقوع إصابات.

كما أغار الطيران الحربي الصهيوني على بلدتي شقرا وبرعشيت، وغارة استهدفت منظقة جوار النخل – قدموس، شمالي صور.

ونفذ الطيران الحربي قرابة الحادية عشرة والربع من صباح اليوم غارة جوية مستهدفًا منطقة الجبل الأحمر في بلدة حاروف، كما نفذت طائرات العدو غارة على بلدة برج رحال.

وشن الطيران الحربي “الإسرائيلي” غارات على بلدة بدياس قضاء صور، وعلى بلدات يارون، والشهابية، وكفرا.

كما شن العدو الصهيوني 3 غارات من مسيّرة، استهدفت الأولى دراجة نارية عند مفترق الخيام، مما أدى إلى سقوط شهيدين سوريين. والثانية استهدفت مركزًا للجيش في الوزاني، وإصابة عسكري بشظايا، نقل على إثرها إلى المستشفى للعلاج، أما الثالثة فاستهدفت دراجة نارية على أطراف بساتين سردا أدت إلى جرح سوريين.

وتعرضت قرى زبقين وشمع وطير حرفا وشيحين والجبين وأطراف علما الشعب لقصف مدفعي معادي من عيار 155 ملم، وقد طاول القصف الأبنية السكنية والحرجية وسط تحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء القطاعين الغربي والأوسط، وصولًا لسواحل صور والناقورة.

وشن العدو الصهيوني غارات استهدفت تولين، وقلاويه، وحاريص.

واستهدف القصف المدفعي الصهيوني بلدتي مارون الراس، وبنت جبيل.

وزارة الصحة

وفي السياق، صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان جدد شجب استهداف العدو “الإسرائيلي” للهيئات الاسعافية، حيث أدت غارة معادية على مركز للدفاع المدني – الهيئة الصحية الإسلامية إلى استشهاد ستة مسعفين وإصابة أربعة بجروح.

ونعت وزارة الصحة الشهداء الشجعان وحيّت “إقدام كل المسعفين اللبنانيين الذين لم يتوانوا عن أداء واجبهم الإنساني رغم ما يتعرضون له من تهديد وتخويف وترهيب لاعاقتهم عن مهمتهم الاسعافية”.

وأسفت الوزارة لعدم تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته ووضع حد لتمادي الكيان “الإسرائيلي” بخرق القوانين والأعراف الدولية وتنفيذ إبادته اللاإنسانية العدوانية والتي يدفع ثمنها المدنيون ورجال الاسعاف.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتقاء 45 شهيدًا و70 جريحًا في اعتداء العدو “الإسرائيلي” أمس الأحد على بلدة عين الدلب جنوبي لبنان.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com