Herelllllan
herelllllan2

بينها السعودية والإمارات.. دول عربية سعيدة بالعدوان على غزة ولبنان

يمانيون- متابعات
أكدت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية في تقريرها الأخير، أن هناك مجموعة من الدول العربية تعبر عن ارتياحها تجاه التصعيد والجرائم الإسرائيلية في كل من غزة ولبنان، مشيرة إلى أن هذه الدول تشمل الأردن ومصر ودول الخليج مثل السعودية والإمارات والبحرين.

وفقًا لما ورد في التقرير، فإن هذه الدول تشهد حالة من “السعادة” نتيجة ما يحدث من ضربات قوية تتعرض لها حماس وحزب الله. وأوضح التقرير أن الهدف النهائي من هذا التصعيد هو دفع إيران إلى الوراء واستعادة السيطرة على زمام الأمور في المنطقة، بعيدًا عن هيمنة طهران وتأثيرها.

وذكرت الوكالة أن هذا الاتجاه بين بعض الدول العربية يعكس تحولًا في موازين القوى في المنطقة، حيث تتطلع هذه الدول إلى إعادة تشكيل عملية صنع القرار في الشرق الأوسط بما يخدم مصالحها الاستراتيجية.

من جهة أخرى، أكدت الحكومة الإسرائيلية في تصريحات سابقة لها، أن لديها دعمًا من دول عربية، من بينها الإمارات والأردن، في الحرب المعلنة ضد الشعب الفلسطيني في غزة. وقد اعتبرت السلطات الإسرائيلية أن هذه الشراكات تهدف إلى تحقيق أهداف مشتركة تتعلق بالأمن الإقليمي.

يأتي هذا التقرير في وقت تتزايد فيه الأصوات المطالبة بوقف العدوان وفتح قنوات الحوار من جديد، مع تزايد المخاوف من تداعيات التصعيد المستمر على المدنيين وعلى استقرار المنطقة ككل.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com