Herelllllan
herelllllan2

مواجهات مسلحة بين طارق عفاش ومسلحين قبليين بالوازعية

يمانيون../
في تطورات جديدة تشهدها مديرية الوازعية غرب محافظة تعز، اندلعت صباح اليوم، اشتباكات مسلحة بين مليشيا طارق عفاش ومسلحين قبليين ينتمون إلى قبيلة العلقمة بقيادة “أبو ذياب العلقمي”.

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات بدأت في ساعات الصباح الأولى عندما توجّهت أطقم عسكرية تابعة لمليشيا طارق عفاش نحو منطقة “مثلث الظريفة” شرق الوازعية بغرض إنشاء نقطة أمنية جديدة. فور وصولهم إلى المنطقة، تعرضت الأطقم لإطلاق نار من قبل المسلحين القبليين الذين تمركزوا في جبل “نمان”، ما أدى إلى اندلاع تبادل كثيف لإطلاق النار بين الطرفين استخدمت فيه الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وأفادت المصادر أن الاشتباكات أدت إلى حالة من الذعر والفوضى في المنطقة، حيث تمركزت مليشيا طارق عفاش داخل إحدى المدارس القريبة من السوق، مما تسبب في إرباك الحركة التعليمية وهروب الطلاب والطالبات من الصفوف الدراسية. كما أدى الوضع الأمني المتوتر إلى إغلاق كامل للمحلات التجارية في سوق المثلث، حيث فضل التجار والمواطنون الاحتماء بعيدًا عن ساحة المواجهات.

تستمر هذه المواجهات في تسليط الضوء على التوترات الأمنية المتزايدة في المنطقة، حيث تعكس الصراعات المستمرة بين المليشيات المسلحة التابعة للإمارات والأطراف القبلية التي تسعى إلى حماية أراضيها ومصالحها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com