Herelllllan
herelllllan2

ورشة عمل لتطوير سياسات تنمية الثروة الحيوانية في اليمن

يمانيون../
نظمت وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية اليوم ورشة عمل تهدف إلى وضع الأسس العلمية والقواعد والشروط والمعايير اللازمة لبناء السياسات العامة لتطوير الثروة الحيوانية، مستندة إلى المنهجية القرآنية.

أبرز وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، الدكتور رضوان الرباعي، أهمية الاعتماد على المرجعيات الأساسية في صياغة هذه الأسس. وأوضح أن العملية ستتضمن الاستناد إلى القرآن الكريم، والتوجيهات الإلهية، ورؤية قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وكذلك الهوية الإيمانية والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، بالإضافة إلى الأبحاث والدراسات والمعايير الدولية التي تتلاءم مع البيئة اليمنية.

أكد الدكتور الرباعي أن الورشة تمثل فرصة نوعية تهدف إلى تحديد معايير عامة تسهم في تصحيح السياسات المتعلقة بالثروة الحيوانية وتعزيزها كأحد المصادر الحيوية للأمن الغذائي.

وشدد على أهمية استيعاب الملاحظات والمقترحات المقدمة من المشاركين، والتي ستدعم الوزارة في وضع سياسات فعالة لرفع قطاع الثروة الحيوانية.

تضمن برنامج الورشة عرضاً يتعلق بهيكلة السياسات الخاصة بالثروة الحيوانية، وتم توزيع استمارات على المشاركين من المهندسين والباحثين والأطباء البيطريين والخبراء في هذا القطاع، لجمع اقتراحاتهم بهدف الوصول إلى معايير أساسية علمية واضحة. وقد شهدت الورشة العديد من المداخلات القيمة من المشاركين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com