Herelllllan
herelllllan2

الرهوي يفتتح مجسم الأقصى ويتفقد مشاريع جمالية جديدة في جولة القدس بصنعاء

يمانيون../
افتتح رئيس مجلس الوزراء، أحمد غالب الرهوي، اليوم، مجسم المسجد الأقصى في “جولة القدس” (المعروفة سابقًا بمذبح)، والذي تم تنفيذه بواسطة الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة في أمانة العاصمة، بتمويل من صندوق النظافة والتحسين.

وخلال الافتتاح، اطلع الرهوي، برفقة أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ومستشار المجلس السياسي الأعلى عبدالإله حجر، على ما يحتويه المجسم من لوحات تصويرية تخلد ذكرى أبطال المقاومة الذين استشهدوا في سبيل تحرير القدس، بالإضافة إلى أعمال تشكيلية تعبر عن القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني جراء الاعتداءات المستمرة من الاحتلال الصهيوني.

واستمع الرهوي إلى شرح قدمه مدير الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة، المهندس عبدالملك الإنسي، حول مراحل تنفيذ المشروع وأقسامه وأهدافه ورمزيته.

وفي كلمته خلال الافتتاح، اعتبر رئيس الوزراء المجسم رمزًا معنوياً يعكس ارتباط اليمنيين القوي بالقضية الفلسطينية، التي تُعتبر القضية الأساسية للعرب والمسلمين. وأكد أن النضال من أجل فلسطين وجبهة غزة سيستمر، وأن زوال الكيان الصهيوني هو أمر حتمي.

وأضاف: “هذا المجسم يمثل دلالة على الارتباط الوثيق لشعبنا بالقضية الفلسطينية، فهي قضيتنا المركزية. نحن في خندق واحد ضد العدو الصهيوني وكل من يتغطرس في هذا العالم”.

بعد افتتاح المجسم، قام رئيس الوزراء وأمين العاصمة بتفقد سير العمل في مشروع النافورة المائية وتأهيل المساحات الزراعية الجمالية بجوار مجسم المسجد الأقصى في جولة القدس.

حضر الافتتاح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة، محمد شرف الدين، وعدد من المسؤولين في الأمانة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com