Herelllllan
herelllllan2

ندوة فكرية في صنعاء تسلط الضوء على إنجازات وتحديات ثورة 21 سبتمبر

يمانيون../
عُقدت اليوم في صنعاء ندوة فكرية بعنوان “ثورة 21 سبتمبر: إرادة وصمود في وجه التحديات الداخلية والمهددات الخارجية”، نظمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا بمشاركة عدد من الجامعات منها “آزال، الناصر، اليمنية، الإماراتية، وتونتك الدولية”.

وفي كلمته خلال الندوة، أشار نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور عبد اللطيف مصلح، إلى أن الندوة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الجامعة احتفالًا بالذكرى العاشرة لثورة 21 سبتمبر. وأكد أن الثورة أسهمت في إعادة بناء مؤسسات الدولة على أسس قوية من الانتماء والهوية الوطنية، وحررت القرار اليمني من الوصاية الأجنبية، إلى جانب تعزيز القدرات العسكرية والأمنية التي جعلت اليمن قوة إقليمية وعالمية.

كما نوه الدكتور مصلح بأحد أبرز إنجازات الثورة، وهو الموقف المبدئي في دعم الشعب الفلسطيني.

تضمنت الندوة تقديم ثلاث أوراق عمل، حيث قدم الدكتور أحمد الصوفي من جامعة العلوم والتكنولوجيا الورقة الأولى بعنوان “التحديات الداخلية التي واجهت ثورة 21 سبتمبر”، تناول فيها السياسات التدميرية للنظام السابق بتأثير أمريكي، والانهيارات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي عاشتها البلاد قبل الثورة. وأوضح أن الثورة حررت اليمن من الوصاية الخارجية وأفشلت خطط تقسيم البلاد التي كانت تقودها دول العدوان.

الورقة الثانية قدمها الدكتور صادق مناع من جامعة تونتك الدولية، وجاءت بعنوان “دوافع ثورة 21 سبتمبر والتحديات الخارجية”، حيث أشار إلى أن الثورة جاءت لإحداث تغيير جذري في مؤسسات الدولة وتلبية تطلعات الشعب اليمني. وأكد أن أمريكا وإسرائيل حاولتا إفشال الثورة من خلال الحرب العدوانية والحصار الاقتصادي المفروض على اليمن بهدف إضعاف الشعب اليمني وإفشال ثورته.

أما الورقة الثالثة، فقد قدمها الدكتور محمد شوقي من جامعة الناصر، وتطرقت إلى أبرز نتائج ثورة 21 سبتمبر في مختلف المجالات، خاصة في المجال الأمني، مشيرًا إلى النجاحات التي تحققت في تفكيك خلايا التجسس والتخريب. وأكد أن الثورة أسهمت في خروج اليمن من الوصاية الأجنبية وبناء جيش قوي وصناعة أسلحة استراتيجية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com