Herelllllan
herelllllan2

ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على لبنان إلى أكثر من 700 شهيد و2600 جريح

وأفادت الوزارة، في عدة بيانات منفصلة، باستشهاد 92 شخصا وإصابة 153 آخرين في غارات إسرائيلية في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

فيما أفاد الدفاع المدني اللبناني بانتشال 14 شهيداً و6 جرحى جراء الغارات الصهيونية الأخيرة على مناطق عدة بلبنان.

ويواصل كيان العدو الصهيوني بمشاركة ودعم أمريكي وغربي لا محدود عدوانها لليوم الخامس على التوالي على القرى والمدن والبلدان اللبنانية.

 استهدفت  غارات اليوم بلدات البازورية، مجدل زون، أطراف الغازية، أطراف النجارية، المحمودية، النبطية الفوقا ولنطبية التحتا، الشرقية، عيتا الشعب، قبريخا، تول، كونين، عدوس-الحوش، أبلح-النبي أيلا، أطرف كفردونين والشهابية، مليخ، مرتفعات الريحان، تول، خربة سلم، برج قلاويه، فرون، مجدل سلم، معروب، صريفا، عبا.

كما شن العدو غارات على بلدتي رشاف والرمادية في جنوب لبنان، وغارات على عدوس في بعلبك وأطراف شمسطار ومزرعة بيت مشيك وأطراف أبلح وسهل بدنايل بالبقاع

وأكد وزير الصحة اللبناني ارتقاء أكثر من 25 شهيدا وعدد كبير من الجرحى جراء غارات العدو الإسرائيلي منذ منتصف الليلة الماضية.

وفي سياق ردها على العدوان، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان في بيانات متعددة، اليوم، أنها قصفت مرتين متتاليتين مدينة طبريا المحتلة بصلية صاروخية، كما قصفت مستعمرة إيلانيا في الجليل، مستعمرة كريات آتا شرقي مدينة حيفا بصليات من صواريخ فادي 1.‏

وأكد حزب الله أن العمليات تأتي دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين

وتستهدف غارات العدو منذ الاثنين الفائت، 23 سبتمبر، جنوب لبنان وشرقه بشكل رئيسي، في تصعيد كبير للعدوان على الشعوب العربية وذلك امتدادا للعدوان الصهيوني على قطاع غزة المحاصر منذ أكتوبر 2023.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com