Herelllllan
herelllllan2

بمشاركة اليمن .. اجتماع إقليمي لتعزيز خدمات القبالة في شرق المتوسط

يمانيون../
عُقد في العاصمة كيغالي، رواندا، اجتماع إقليمي موسع بمشاركة ممثلين عن عدد من الدول، وذلك لمناقشة تحسين خدمات القبالة وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في منطقة شرق المتوسط.

شارك في الاجتماع الرئيسة التنفيذية للاتحاد الدولي للقابلات، الدكتورة سالي بيرمان، ورئيسة اللجنة الإقليمية للمنطقة ورئيسة الجمعية الوطنية للقابلات في اليمن، صباح الظافري.

تناول الاجتماع العديد من المواضيع المهمة، منها التوجهات الاستراتيجية والأنشطة المقترحة في خطة اللجنة الإقليمية، ووسائل تعزيز التعاون الإقليمي خلال العام. كما تم استعراض التحديات التي تواجهها الجمعية في دول مثل تونس، اليمن، فلسطين، الصومال، لبنان، باكستان، وأفغانستان، مع التركيز على كيفية تحسين بيئة العمل وتبادل المعرفة والخبرات.

عرضت صباح الظافري التحديات التي تواجه مهنة القبالة في اليمن، مشيرة إلى الحاجة الماسة لأكثر من 18 ألف قابلة، وأملت في دعم الجهود المبذولة لسد هذه الفجوة وتحسين جودة الرعاية المقدمة للأمهات وحديثي الولادة.

وأكدت الظافري على ضرورة احتواء خطة اللجنة الإقليمية على أولويات استراتيجية تلبي احتياجات الدول الأعضاء، مثل التعليم القائم على الكفاءة والتطوير المهني المستمر. كما دعت إلى إقامة شبكة إقليمية لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين القابلات.

وفي السياق نفسه، أشادت الرئيسة التنفيذية للاتحاد، الدكتورة ليبرمان، بالدور الحيوي الذي تلعبه اللجنة الإقليمية في تحسين ممارسة القبالة وتعزيز التعليم والبحث. من جهتها، سلطت الدكتورة شاه الضوء على أهمية الدور الذي تلعبه جمعيات القابلات كمنظمات مجتمع مدني، مشددة على ضرورة توفير دعم أكبر من الشركاء والحكومات للاستثمار في مهنة القبالة وتحسين صحة الأم والطفل في المنطقة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com