Herelllllan
herelllllan2

ندوة بصنعاء تناقش انتصارات ثورة 21 سبتمبر في مواجهة المؤامرات الخارجية

يمانيون../
عُقدت اليوم في صنعاء ندوة تحت عنوان “ثورة 21 سبتمبر بين المؤامرات الداخلية والأطماع الخارجية”، نظمها معهد الشوكاني لتدريب وتأهيل المعلمين.

تناولت الندوة المنجزات التي حققتها ثورة 21 سبتمبر، والتي جاءت لتلبية طموحات الشعب اليمني نحو الحرية والكرامة والاستقلال، وكذلك المؤامرات التي تعرضت لها تلك الثورة بهدف إفشال مشروعها الذي يسعى للتحرر من الوصاية والتبعية.

وخلال كلمته، أشار عميد المعهد يحيى الزيدي إلى أن العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر يحل والعالم يرفع القبعات احتراماً لتضحيات أبناء اليمن وقيادته، لافتاً إلى وقوف الشعب اليمني بجانب القضية الفلسطينية والمقاومة في غزة.

وأكد الزيدي أن الثورة أعادت لليمن مكانته، وجعلته يتحدى قوى الهيمنة الخارجية، مشددًا على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي ضد المؤامرات الموجهة ضد البلاد.

من جانبه، أكد الناشط الثقافي قيس الطل على دور ثورة 21 سبتمبر في تحرير اليمن من الوصاية الأجنبية، موضحًا أن الثورة أسست لمواقف تاريخية مع القضية الفلسطينية.

كما استعرض الطل ما تحقق من إنجازات خلال السنوات العشر الماضية، رغم استمرار العدوان والحصار، مشددًا على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة التحديات.

وشدد الحضور، الذي ضم شخصيات أكاديمية وتربوية وطلاب المعهد، على أهمية التصدي للدعوات التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار في اليمن، مؤكدين ضرورة الحفاظ على المصالح الوطنية في ظل المخاطر التي تحيط بالبلاد.

تأتي هذه الندوة في وقت يشهد فيه محور المقاومة تحركات متزايدة ضد الكيان الصهيوني، حيث أعلن المشاركون عن دعمهم للجهود المبذولة لنصرة غزة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com