Herelllllan
herelllllan2

حصار الفساد: مسيرة حاشدة في المكلا لدعم مطالب حضرموت

يمانيون../
شهدت مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، مسيرة حاشدة دعماً لمطالب حلف القبائل وحضرموت الجامع.

وخرج المشاركون من أبناء مديريات ساحل حضرموت لإعلان تأييدهم للمطالب المشروعة المتعلقة بعائدات الثروات الطبيعية في حضرموت، ولتحقيق الشراكة الفاعلة التي تم تبنيها من قبل حلف القبائل في نهاية يونيو الماضي، خلال زيارة رئيس مجلس العمالة التابع للتحالف، رشاد العليمي، إلى المكلا.

وردد المشاركون في التظاهرة شعارات تؤيد حلف القبائل وحضرموت الجامع، مطالبين بطرد الفاسدين من السلطة المحلية، وزيادة التصعيد للحلف وصولًا إلى المكلا، بالإضافة إلى فتح مطار الريان الذي أغلق منذ عام 2016.

تأتي هذه التظاهرة في أعقاب تعرض بن حبريش، أحد قيادات الحلف، لضغوطات وتهديدات من الولايات المتحدة وأوروبا، استندت إلى شكاوى قدمها العليمي ونائبه عيدروس الزبيدي خلال تواجدهما في نيويورك، تتعلق بعرقلتهما لجهود السلام ومنع تصدير النفط في حضرموت.

من جانبه، دعا الزبيدي، نائب العليمي ورئيس المجلس الانتقالي، في تصريحات لصحيفة “الجارديان” البريطانية يوم الثلاثاء، إلى ضرورة تصدير النفط كوسيلة لتوفير الموارد للحكومة العميلة، موضحًا أن ذلك يجب ألا يتم على حساب مطالب أبناء حضرموت.

يذكر أن حلف القبائل قد استحوذ، خلال شهر أغسطس الماضي، على حقول المسيلة النفطية كجزء من خطوات تصعيده ضد “مجلس العمالة” والسلطات المحلية المرتبطة بالتحالف، وتم إنشاء عدد من النقاط المسلحة في مداخل مديريات الساحل، بما في ذلك المكلا، للحد من نهب النفط إلى خارج المحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com