Herelllllan
herelllllan2

وزير الخارجية يؤكد دعم الحكومة لمنظمات الإغاثة

يمانيون../
بحث وزير الخارجية والمغتربين جمال أحمد عامر، اليوم، مع المدير القطري لمنظمة أوكسفام فران بوينج أبوس، أنشطة المنظمة في اليمن وسبل تعزيزها.

وأشاد الوزير عامر خلال اللقاء بدور منظمة أوكسفام في المناصرة والدفاع عن حقوق المدنيين أثناء غارات التحالف التي استهدفت اليمن، والتي طالت المنشآت الصحية وخزانات المياه.

وأكد أن حياد المنظمات الإنسانية وابتعادها عن التدخلات السياسية يعمل على تعزيز مصداقيتها، مشيراً إلى الضغوط التي تمارسها دول الهيمنة من خلال تقديم الدعم المشروط، وهو أمر ترفضه منظمة أوكسفام، مما ساهم في الحفاظ على منطقتها وعلى استمرار مشاريعها الإنسانية والإغاثية بعيداً عن التدخلات والضغوط السياسية.

وذكر وزير الخارجية والمغتربين أن حكومة التغيير والبناء تسعى لتعزيز علاقاتها مع المنظمات الدولية، الحكومية وغير الحكومية، وتبذل جهوداً كبيرة لتوفير بيئة ملائمة لعمل هذه المنظمات، بما يمكنها من أداء دورها في تقديم المساعدات للمجتمعات، خاصة الفئات الأكثر تضرراً واحتياجاً.

من جانبه، أوضح المدير القطري لمنظمة أوكسفام أبوس أن المنظمة تواصل تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية من خلال تنفيذ مشاريع متعلقة بالمياه وخدمات الإصحاح البيئي، بالإضافة إلى بناء قدرات الأسر على كسب العيش.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com