Herelllllan
herelllllan2

الرئيس المشاط يدشن العمل في 115 مشروعاً بأمانة العاصمة بتكلفة 18 ملياراً و826 مليوناً و211 ألف ريال

دشن فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم الأربعاء ، العمل في 115 مشروعاً تنموية بالعاصمة صنعاء بتكلفة 18 ملياراً و826 مليوناً و211 ألف ريال.
ويأتي تدشين العمل بالمشاريع التنموية، بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.
حيث دشن فخامة الرئيس ومعه أمين العاصمة حمود عُباد، ووكيل قطاع الأشغال والمشاريع بأمانة العاصمة عبدالكريم الحوثي، العمل في ثلاثة مشاريع رصف حجري بتكلفة 184 مليوناً و380 ألف ريال، و21 مشروعاً لإعادة التأهيل والصيانة والترميم وسفلتة الشوارع بتكلفة مليارين و443 مليوناً و895 ألف ريال، وأربعة مشاريع لصيانة قنوات تصريف مياه الأمطار بتكلفة مليار و139 مليوناً و238 ألف ريال.
كما دشن فخامة الرئيس العمل في 23 مشروع شبكة مياه وصرف الصحي وتجهيز آبار بالطاقة الشمسية بتكلفة ستة مليارات و423 مليوناً و857 ألف ريال، وثلاثة مشاريع للسلامة والتحسينات المرورية بتكلفة 213 مليوناً و276 ألف ريال، و18 مشروعاً لتشييد وإعادة تأهيل وصيانة المنشآت التعليمية بتكلفة مليار و470 مليوناً و170 ألف ريال.
وتضمنت المشاريع التي تم تدشين العمل فيها مشروعين لتشييد وإعادة تأهيل وصيانة المنشآت الصحية بتكلفة 56 مليوناً و164 ألف ريال، و17 مشروعاً تشييد وصيانة المباني والمرافق العامة بتكلفة 372 مليوناً و555 ألف ريال، وثلاثة مشاريع مبادرات مدعومة من السلطة الملحية وبمساهمة مجتمعية بتكلفة مليار و225 مليوناً و393 ألف ريال، إلى جانب مشروعي الشق والحفاظ على المخطط العام والطوارئ والمبادرات الذاتية بتكلفة 650 مليون ريال.
ودشن الرئيس المشاط أيضا ستة مشاريع شراء وتوريد معدات وآليات، بتكلفة 259 مليوناً و536 ألف ريال، وثمانية مشاريع في المجال الزراعي بتكلفة ثلاثة مليارات و63 مليوناً و471 ألف ريال، وخمسة مشاريع في البناء المؤسسي والاجتماعي بتكلفة مليار و324 مليوناً و274 ألف ريال.
وعبر فخامة الرئيس عن سعادته بتدشين العمل في هذه المشاريع التنموية في العاصمة صنعاء، في خضم احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد العاشر لثورة الـ 26 سبتمبر المجيدة.
وأكد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في العاصمة صنعاء وإعطائها الأولوية في مختلف المشاريع ضمن خطط الدولة وحكومة التغيير والبناء للعام 1446هـ، وبرامجها وخططها التي تستهدف النهوض بعملية البناء والتنمية.
وأعرب الرئيس المشاط عن الأمل في تضافر جهود الجميع للدفع بعجلة التنمية إلى الأمام وتلمس أحوال المواطنين وأوضاعهم المعيشية، سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.
إلى ذلك أزاح فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، الستار عن 66 مشروعاً تنموياً يجري تنفيذها في العاصمة صنعاء، بتكلفة 16 ملياراً و600 مليوناً و207 آلاف ريال، في إطار احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.
وتتضمن المشاريع التي تم إزاحة الستار عنها “الجسور السطحية والرصف الحجري وإعادة تأهيل وصيانة وترميم وسفلتة الشوارع، وقنوات تصريف مياه الأمطار وشبكة المياه والصرف الصحي وتجهيز الآبار بمنظومة الطاقة الشمسية، ومشاريع السلامة والتحسين المروري، وإعادة تأهيل وصيانة المنشآت التعليمية والصحية”.
كما تتضمن المشاريع أعمال تشييد وصيانة المباني والمرافق العامة، والمبادرات المدعومة من السلطة المحلية بمساهمة المجتمع، ومشاريع الشق والحفاظ على المخطط العام والطوارئ والمبادرات الذاتية وإنارة الشوارع بالطاقة الشمسية “البديلة” ومشاريع في المجال الزراعي.
ووجه فخامة الرئيس، رئيس حكومة التغيير والبناء بالنزول الميداني إلى المشاريع قيد التنفيذ والاطلاع على سير العمل فيها، وافتتاح ما تم إنجازه والعمل على سرعة استكمال ما تبقى من مشاريع في أسرع وقت.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com