Herelllllan
herelllllan2

الكويت وقطر تطالبان بوقف العدوان الصهيوني على لبنان وقطاع غزة

يمانيون – متابعات
عبرت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانتها واستنكارها جراء الغارات العدوانية للكيان الصهيوني على لبنان كأول موقف لدول الخليج.

وأكدت الكويت أن العدوان الصهيوني على لبنان هو انتهاك صارخ لكافة الأعراف والقوانين الدولية وتهديد خطير لأمن واستقرار المنطقة، محذرة من مغبة التصعيد المتزايد وخطر اتساع رقعة الحرب الناتجة عن استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة.

كما حذرت الكويت من تجاهل قوات الاحتلال الإسرائيلي للمناشدات الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، مؤكدة على تضامن دولة الكويت ووقوفها إلى جانب الجمهورية اللبنانية الشقيقة، ورفض كل ما من شأنه المساس بسيادة لبنان واستقراره.

من جهته طالب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بوقف العدوان الصهيوني على غزة ولبنان، مشيراً إلى أن تفجير وسائل الاتصالات اللاسلكية في لبنان جريمة كبرى.

وأوضح أن “إسرائيل” تعرف أن الحرب لن تجلب السلام وعليها إيقاف الحرب على غزة ولبنان.

ووصف أمير قطر ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من عدوان هو الأشد همجية وشراسة.

وقال إن الإدانات والتقارير قد استنفدت، ولم يبق سوى الجريمة وضحاياها في غزة من الكبار والأطفال والنساء، مؤكداً أن عدم التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة فضيحة كبرى

وأشار إلى أن ثمة من يغريه احتمال تهميش القضية الفلسطينية لكن قضية فلسطين عصية على التهميش، مؤكداً القضية الفلسطينية لن تزول إلا في حالتين، زوال الاحتلال أو زوال الشعب الفلسطيني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com