Herelllllan
herelllllan2

الفقيه يفتتح فعاليات معرض صنعاء الثاني للأطعمة والمشروبات

يمانيون/ صنعاء

افتتح وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية لقطاع الأسماك، شايف الفقيه، اليوم، معرض صنعاء الثاني للأطعمة والمشروبات ( يم فود ٢٠٢٤) الذي تنظمه مؤسسة بروج اليمن لتنظيم المعارض والمؤتمرات بإشراف وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار.

يحتوي المعرض، الذي يستمر لمدة أربعة أيام، على المشاريع الواعدة والشركات الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات، كما يتضمن منتجات غذائية متنوعة ومختلفة، بهدف ترويج وتسويق الصناعات الغذائية الوطنية ومنتجات الأسر المنتجة في سبيل تشجيع الابتكارات وريادة الأعمال في هذا المجال وصولًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وفي الافتتاح، أشار وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية لقطاع الأسماك إلى أهمية تشجيع الصناعات الغذائية المحلية بهدف حصول المستهلك على منتجات غذائية سليمة وتراعي معايير الجودة والمواصفات بالاستفادة من الطرق والتجارب المثلى وتشجيع الابتكارات وريادة الأعمال في هذا المجال.

وعبر عن إعجابه بما شاهده في المعرض من منتجات غذائية، مشددا على ضرورة العمل على ترويج وتسويق الصناعات الغذائية الوطنية ومنتجات الأسر المنتجة.

وفي الافتتاح، بحضور مدير عام استقرار الأسواق بوزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار خالد الخولاني، ومدير عام تنمية الصادرات بالوزارة، نعمان الملصي، اوضح المدير التنفيذي لمؤسسة بروج اليمن، علي الشريف، أن المعرض يهدف إلى تشجيع الإنتاج المحلي والترويج للمنتجات اليمنية في مجال الأطعمة والمشروبات، مما يفتح فرصًا أكبر للمصنعين والموردين المحليين.

ولفت إلى أن المعرض يوفر منصة للشركات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتها والتواصل مع عملاء جدد مما يساعد على تطويرها وزيادة مبيعاتها وتعزيز حضور الشركات والمصانع اليمنية في مجال الأغذية والمشروبات من خلال الترويج لعلاماتها التجارية وتوسيع شبكة عملائها.

وأشار إلى أهمية دعم المنتجات الغذائية والمشروبات المصنعة محليًا وتعزيز الابتكار في هذا القطاع من خلال تقديم منتجات جديدة ومتنوعة للسوق المحلي والدولي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com