Herelllllan
herelllllan2

مفتاح والمداني يزوران المناطق المتضررة من السيول في وصاب السافل بذمار

يمانيون../
قام نائبا رئيس الوزراء، العلامة محمد مفتاح، ووزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، الدكتور محمد المداني، اليوم بزيارة ميدانية للاطلاع على الأضرار التي أحدثتها السيول في منطقتي الجرف بني موسى في مخلاف قوير، والحصب في وادي الخشب بمديرية وصاب السافل في محافظة ذمار. وقد نتجت الأضرار عن الأمطار الغزيرة التي هطلت في أواخر أغسطس الماضي، مما أدى إلى وقوع عشرات الضحايا وتدمير المنازل وجرف الآبار والطرقات والأراضي الزراعية.

خلال الزيارة، أعرب مفتاح والمداني عن تقديرهما للجهود المبذولة لإغاثة المتضررين والتخفيف من آثار الكارثة، إضافة إلى العمل على إعادة فتح الطرقات وآبار مياه الشرب التي تعرضت للتدمير.

واكدا على التزام القيادة الثورية والسياسية والحكومة بتلبية احتياجات وتطلعات سكان المناطق المتضررة، والعمل على معالجة الآثار الناجمة عن السيول، حيث تُعتبر الطرقات الريفية شرايين حيوية لتوفير مستلزمات الحياة.

كما أشارا إلى أهمية الإسراع في استكمال صيانة وإصلاح الطرقات المتضررة، وأصدرا توجيهات بتوفير المعدات اللازمة لعملية إعادة التأهيل.

وأشاد كل من العلامة مفتاح والدكتور المداني بتفاعل المجتمع المحلي ودعمه في إعادة فتح الطرق المتضررة.

وكان برفقتهما وكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية لقطاع تنمية المحليات، عمار الهارب، حيث استمعا من مدير مديرية وصاب السافل، فؤاد القديمي، إلى تفاصيل حجم الأضرار التي خلفتها السيول، وجهود الإغاثة التي قدمتها عدة جهات، والتحديات التي تواجه عملية إعادة تأهيل الطرق المتضررة.

وأثنى القديمي على جهود الحكومة في تلمس احتياجات وسير عمليات الإغاثة منذ البداية، وتقديم الرعاية الطبية للمصابين، ودعم المتضررين لتجاوز آثار الكارثة.

رافقهم في الزيارة مدير وحدة التدخلات التنموية الطارئة في وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، المهندس شهاب الشامي، ومدير عام المشاريع والخدمات الفنية في الوزارة، المهندس أكرم صفي الدين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com