Herelllllan
herelllllan2

مسؤول أوروبي في صنعاء للاطمئنان على المحتجزين في السفينة “جلاكسي”

يمانيون../
قام مسؤول أوروبي بزيارة العاصمة صنعاء للبحث في إطلاق الرعايا الأوروبيين المحتجزين ضمن طاقم السفينة الإسرائيلية “جلاكسي”، التي تحتجزها القوات البحرية اليمنية قبالة سواحل الحديدة.

حيث التقى رئيس مجلس النواب يحيى الراعي، اليوم الأحد، عضو البرلمان الأوروبي، إيلينا نيكولوفا يونشيفا، التي تمثل بلغاريا في لجنة الحريات المدنية والعدل.

وبحث اللقاء مهمة عضو البرلمان الأوروبي للاطمئنان على حياة البلغاريين ضمن طاقم السفينة الإسرائيلية جلاكسي.

من جانبها، أعربت يونشيفا عن شكرها وتقديرها لما شهدته من حفاوة استقبال خلال زيارتها لليمن، مشيرةً إلى أنها تسعى لتسهيل مهمتها الإنسانية لإيصال رسالة من أقارب البحارة البلغاريين المحتجزين في اليمن.

كما عبّرت عن امتنانها للسماح لها بلقاء اثنين من البلغاريين، هما القبطان وكبير مساعدي القبطان على متن السفينة “جلاكسي”، مؤكدة أن زيارته تأتي في إطار إثبات حسن النية كممثل لبلغاريا.

وأشارت يونشيفا إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لإزالة العديد من العوائق في الجوانب الإنسانية، مبينةً أن الكثير من المشاكل يمكن حلها بالحوار والتفاوض والنقاش.

كما جددت التأكيد على إيمانها بالقضية الفلسطينية ومظلومية الشعب الفلسطيني، وتطرقت إلى اعتراف عدد من الدول بالدولة الفلسطينية، معتبرةً أن إطلاق البحارة البلغاريين رسالة من شأنها إغاظة أعداء اليمن. وذكرت أن بلغاريا كانت من أولى الدول التي اعترفت بدولة فلسطين منذ عام 1988.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com