Herelllllan
herelllllan2

حجة.. السلطة المحلية تنظم فعالية خطابية بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة في محافظة حجة ،اليوم السبت، فعالية خطابية بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وفي الفعالية أوضح محافظ حجة، هلال الصوفي، أن ثورة 21 سبتمبر اسقطت العملاء من كافة المكونات السياسية وكشفت الأقنعة الأمر الذي دفع دول العدوان لشن أشرس هجمه إجرامية لم يشهد لها التاريخ مثيل استهدف خلالها الإنسان والحرث والنسل والشجر والحجر.
وأكد أن الثورة المجيدة التي شاركت فيها كافة الأطياف الوطنية أفشلت مشاريع العدوان في تقسيم اليمن وفرض الوصاية الدولية عليه وتميزت بالفاعلية والأخلاق والقيم الراقية والحكمة والتسامح.
وأشار المحافظ الصوفي إلى المكاسب التي حققتها ثورة 21 سبتمبر في بناء قدرات الجيش وتطوير التصنيع العسكري وقوة الردع التي تستهدف المواقع الحساسة في عمق المعتدين وإعادة بناء الأجهزة الأمنية التي كشفت مخططات العدوان.
ولفت إلى أن ثورة 21 من سبتمبر أتت تتويجا للثورات اليمنية وتأكيدا على تعميق الوحدة اليمنية ورفض كافة المشاريع الاستعمارية وأعادت لليمنيين مكانتهم وحققت لهم العزة والكرامة والحرية.
وبين الصوفي أن ثورة 21 سبتمبر إحدى ثمار تحرك الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ومستمرة بقيادة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي حتى تحقيق كافة أهدافها.. حاثاً على الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى والأسرى وإيلائهم الرعاية عرفانا بالتضحيات التي قدموها في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وفي الفعالية التي حضرها امين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة لشئون الثقافة والتعبئة حمود المغربي ومحمد القاضي ومحمد القيسي والدكتور طه الحمزي أشار وكيل المحافظة أحمد الأخفش، إلى دور أحرار اليمن في كسر كل المعادلات العسكرية.
وتطرق إلى مكاسب ثورة 21 سبتمبر فبفضل الله والإرادة الفولاذية تم دحر قوى الاستكبار العالمي أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني مثلما دحر الرسول الأعظم جلاوزة عصره ثلاثي الشرك الجاهلية العظمى وزعماء الكفر الفرس والروم.
وأشار إلى دور الثورة المجيدة في الحفاظ على الوحدة اليمنية من مخاطر الانقسام والقضاء على الثارات والانقسامات والصراعات المجتمعية وتوحيد اللحمة الوطنية وإفشال كافة المشاريع الاستعمارية والمخططات الرامية إلى تمزيق النسيج الاجتماعي بين أبناء الوطن.
وأكدت كلمة التعبئة العامة التي ألقاها عميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح أن ثورة سبتمبر كانت ثورة ملحة لأن الظلم والطغيان كان قد استفحل وأن شعب اليمن أبى الضيم وتحرك من واقع مبادئه وقيمه وأخلاقه في ثورة شعبية لا نظير لها.
وأشار إلى أن الثورة المجيدة أخرجت اليمن من تحت الوصاية والتبعية والارتهان للخارج ولولاها لكان اليمن أول المطبعين مع الكيان الصهيوني وأحد اذناب اليهود والنصارى.
واستعرض واقع اليمن المزري قبل الثورة في شتى المجالات وثمار الثورة في بناء جيش قوي وخلفه شعب عظيم استطاع أن يواجه العالم ودحر العرب والعجم الذين تكالبوا على اليمن.
تخللت الفعالية، التي حضرها مديرو المكاتب التنفيذية ومسئولو التعبئة والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان، أوبريت لفرقة البصيرة وقصيدة للشاعر علي النعمي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com