Herelllllan
herelllllan2

محافظة الحديدة تشهد فعاليات احتفالية واسعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف

شهد مركز ومديريات محافظة الحديدة، احتفالات واسعة بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
حيث نظم الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين، بالشراكة مع جمعيات الأشخاص ذو الإعاقة فعالية خطابية بمركز المحافظة، تناولت القيم الإنسانية ومبادئ الرحمة التي حث عليها النبي الكريم.
وأحيت الإصلاحية المركزية مناسبة المولد النبوي بأمسية خطابية بحضور مدير الإصلاحية العقيد منصور الحسني وعدد من العلماء وقيادات أمنية وعسكرية.
كما أقيم مهرجان كرنفالي كبير في عزلة المغرس بمديرية التحيتا تضمن العديد من الفقرات الاحتفالية وعروض بالخيول ورقصات من الموروث التهامي، تعبيرا عن الابتهاج بهذه المناسبة الدينية العظيمة،
وشهد المهرجان الذي حضره وكيل المحافظة محمد حليصي، وقيادات محلية ومدراء مديريات وعلماء وشخصيات اجتماعية، كلمات تطرقت في مجملها مظاهر الحفاوة والاستعداد ليوم الاحتفال الأكبر في 12 ربيع الأول.
وأقيمت في مديرية الجراحي أمسية ثقافية نظمتها السلطة المحلية لمديريتي الخوخة وحيس احتفاء بمولد المصطفى محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، بحضور وكيل المحافظة محمد حليصي وعدد من مدراء المديريات وقيادات تربوية ومجتمعية.
الى ذلك نظمت محكمة الزيدية وكمران ونيابة الزيدية الابتدائية، أمسية خطابية في مديرية الزيدية بحضور، عضو مجلس النواب علي خبال ومدير أمن المنطقة الشمالية العقيد صادق مصلح، وقيادات السلطة القضائية.
واحتفت إدارة أمن مديرية بيت الفقية، ومكتب الصحة وفرع الشؤون الإنسانية ومستشفى الأمومة والطفولة وجمعية القناوص الزراعية بمديرية القناوص، ومستشفى باجل المحوري، بذكرى مولد رسول الله، بأمسيات احتفالية.
كما شهدت مديرية القناوص فعالية احتفالية بمدارس النور بحضور قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير المديرية محمد القوزي، ركزت كلماتها وفقراتها على أهمية ترسيخ الهوية الايمانية وحب النبي في نفوس الأجيال.
فيما نظمت السلطة المحلية وفرع الشؤون الإنسانية ومكتبي الصحة والأوقاف بمديرية الزهرة أمسية مركزية ابتهاجا بالربيع المحمدي، بحضور وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر، وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني.
وفي السياق أقيمت أمسية ثقافية بمديرية الميناء نظمها مكتب الزكاة وأهالي حارة المطراق بحضور حشد من القيادات الرسمية والمجتمعية، وأمسية أخرى في مديرية المنصورية لأبناء قرية الحجب.
وفي مديرية السخنة نُظمت فعالية للقطاع التربوي وأمسية لمكتب الشباب والرياضة، وأمسية إنشادية وخطابية في منطقة السريد، تطرقت الى دلالات إحياء هذه المناسبة العظيمة وأهمية التحشيد للحفل المركزي يوم 12 ربيع الأول.
واعتبرت كلمات الأمسيات والفعاليات الاحتفاء بهذه المناسبة تجسيداً للهوية الإيمانية وتوحيد الأمة تحت راية الإسلام، وأحد الطقوس التي تبرز هوية المجتمع اليمني.
ولفتت إلى أن الشعب اليمني يتميز عن غيره في الاحتفاء بمولد سيد الخلق المبعوث رحمة للعالمين، مؤكدة أهمية الاقتداء بسيرة النبي عليه السلام وتطبيق نهجه والعودة الصادقة للقرآن الكريم.
وحثت الكلمات، على استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وتكريسها في الواقع كمنهاج حياة.
وأكدت على ضرورة رفع الوعي وتحصين المجتمع من الغزو الفكري والثقافات المغلوطة التي تهدف إلى فصل الجيل الصاعد عن الدين والهوية والنبي الكريم.
تخللت الأمسيات والفعاليات أوبريتات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com