Herelllllan
herelllllan2

تنافس 5 متسابقين في القرآن وإنشاد الأشبال في أمسية “مهرجان الرسول”

يمانيون../
خاض خمسة متسابقين تنافساً في مجالي القرآن الكريم وإنشاد الاشبال في صنعاء، اليوم، في الأمسية الثالثة من مهرجان “الرسول الأعظم”، الذي تنظمه مؤسسة الإمام الهادي.

واستمعت لجنة التحكيم في مسابقة القرآن الكريم للمتسابقَين هارون المعيض، محمد السري.

وحثت اللجنة، المكوَّنة من المقرئ محمد الكباري، والمقرئ حمزة زبارة، والشيخ محمد المعافى، على الأخذ بعين الاعتبار أحكام التجويد، والتركيز على إخراج الحروف من مخارجها الصحيحة.

وتنافس في مسابقة “إنشاد الأشبال” هاشم قبان، أيمن هادي، عمار المرتضى، ومحمد الحماطي.

وأشادت اللجنة، المكوَّنة من علي الأكوع، ومحمد زبيدة، وصلاح طلحة، بأداء المنشدين الأشبال، والاستفادة من الملاحظات السابقة.

ويشارك تسعة متنافسين في مسابقة القرآن الكريم، و١٢ شبلا في مسابقة إنشاد الأشبال، وسيتم إعلان المتأهلين في المسابقتين إلى منافسات النصف النهائي مساء غد الاثنين.

تخلل الأمسية فلاشان بعنوان “دروس من السيرة النبوية”، “وسراج منيرا”؛ تضمنا هجرة الرسول – صلى الله عليه وآله وسلم – من مكة إلى المدينة، واستقبال الأنصار له، وفاصلا من الموروث الشعبي القديم المتمثل بالموالد النبوية.

كما تخلل الأمسية استضافة فنية للمنشد عبد العظيم عز الدين، وموهبتان في فن التقديم الإذاعي للشبل منصور الشبامي، وفن الخطابة للشبل إبراهيم، ومشاركة عربية من لبنان بكليب إنشادي في مدح الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- وعرض مسرحي بعنوان المتهم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com