Herelllllan
herelllllan2

أوقاف إب ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب اليوم السبت، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها محافظ إب عبدالواحد صلاح، وعضوا مجلسي النواب الدكتور علي الزنم، والشورى أحمد باعلوي.. أشار أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي، إلى أهمية ذكرى المولد النبوي الشريف، في إحياء القيم والمبادئ التي أسسها النبي الخاتم محمد عليه الصلاة والسلام، واتباع نهجه القويم.
ولفت إلى الحرص على أن يظل اليمنيون هم الأقرب من رسول الله والأكثر حبا له والأكثر تأثرا به.. معبرا عن الفخر بالوقوف في هذا اليوم للاحتفال بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
ودعا الورافي الجميع للاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالات المركزية التي ستقام بالمحافظة في الـ 12 من ربيع الأول.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة حارث المليكي.. اعتبر نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، ذكرى مولد الرسول الأعظم، محطة تربوية وإيمانية لاستلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية، وفرصة لتجديد الولاء والمحبة لله ورسوله، والشكر على هذه النعمة العظيمة.. لافتا الى تزامن هذه المناسبة العظيمة مع معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس دعما واسنادا لغزة ومظلومية الشعب الفلسطيني.
وتطرق، الى دور اليمنيين في نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ونشر الدعوة الإسلامية، ودورهم اليوم في التصدي لقوى الاستكبار العالمي اقتداء برسول الله في صموده وثباته وصبره وجهاده في مواجهة قوى الكفر والطاغوت.. مؤكدا تمسك اليمنيين بنبيهم الكريم والمضي على نهجه السديد.
بدوره استعرض ياسين عباد في كلمته عن العلماء، مزاعم المنافقين وعلماء السوء عن بطلان الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف ، مستشهدا بقوله تعالى «قل بفضل الله وبرحمته، فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون» .. لافتا إلى مخططات الأعداء وسعيهم لفصل الأمة عن رسولها ومنهجه القويم وسيرته العطرة.
ولفت إلى دلالات الاحتفاء بميلاده صلى الله عليه وآله وسلم لما فيها من توقير وتعظيم وترسيخ حبه صلوات الله وسلامه عليه وآله في قلوب ونفوس أبناء اليمن .. معتبرا هذه الذكرى محطة لتصحيح وتقويم السلوكيات وفق المنهج القرآني والاقتداء بخاتم الأنبياء والمرسلين.
وقدمت في الفعالية التي حضرها عدد من العلماء وقيادات محلية وتنفيذية وكوادر مكتب الأوقاف بالمحافظة والمديريات .. قصيدتان لأمين العقاب، وسيف العامري، وأوبريت بعنوان ” ندي الذكر ” ولوحة جهادية بعنوان ” رمز الرجولة ” للفرقة الفنية التابعة لمكتب الثقافة بالمحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com