Herelllllan
herelllllan2

المكاتب الحكومية بذمار تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت عدد من المكاتب بمحافظة ذمار اليوم السبت، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية، بحضور عضو مجلس الشورى حسن محمد عبدالرزاق، استعرض وكيل محافظة ذمار محمود الجبين، دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، إجلالا للرسول الكريم، وتأكيداً على المكانة التي يحتلها في القلوب كقدوة وقائد ومعلم، وتجديدا للعهد والولاء للنبي الخاتم، وامتدادا لمواقف الشعب اليمني المشهودة في نصرة الرسول منذ فجر الإسلام.
وأكد حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله ورسوله الكريم، لبناء أمة محمدية تنشر الخير في كل أرجاء المعمورة.
وأشار الوكيل الجبين إلى أن الاحتفال بمولد قائد ومنقذ الأمة ومعلم البشرية صلى الله عليه وآله وسلم يغيظ ويؤلم أعداء الإسلام، ويؤكد الارتباط الوثيق لشعب الإيمان والحكمة برسولهم الكريم والمضي على نهجه في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.
ولفت إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعزز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية، ويحمل دلالات ومعاني عظيمة في ظل ما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات كبيرة تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء.
وألقيت خلال الفعالية كلمات عن الجهات المنظمة، أشارت إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف من أعظم وأرقى المناسبات الدينية التي يجب أن تُولى كل الاهتمام، خاصة من حيث التعظيم والتفضيل وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج، واستحضار شخصية النبي الكريم وسيرته العطرة وحركته وجهاده ومواقفه الشجاعة في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
واعتبرت الاحتفاء بهذه الذكرى احتفاءً بالقيم والمبادئ والأخلاق والصفات التي حملها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وتجسيداً للنعمة التي أنعم الله بها على الأمة، في تعزيز الارتباط بالنبي والاقتداء به والسير على نهجه المحمدي الأصيل قولا وعملا.
تخللت الفعالية، قصيدة شعرية معبرة لرئيس فرع اتحاد الشعراء الشعبيين صالح الجوفي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com