Herelllllan
herelllllan2

تحذير شديد من الأرصاد : هطول غزير للأمطار خلال السعات القادمة

يمانيون../
يتواصل هطول الأمطار المتفاوتة على معظم المناطق اليمنية بالساعات المقبلة.

وبحسب نشرة المركز الوطني للأرصاد فأن كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-

ذمار : 47, الضالع : 26.5,ريمة : 20.6,تعز : 15.2,إب : 15,المهرة : 8.9.صعدة : 7.1.

كما هطلت أمطار رعدية تراوحت ما بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة داخل وخارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وسهل تهامة والسواحل الجنوبية جعلها الله أمطار خير وبركة.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية غزيرة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على أجزاء من محافظات ( صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج، البيضاء، أبين، شبوة، الجوف، مارب، سهل تهامة والسواحل الغربية) وهطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت والسواحل الجنوبية ).

وينذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر وبشدة المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد وسائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة ومن الإنهيارات الطينية والصخرية.

كما يهيب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com