Herelllllan
herelllllan2

ريمة .. وفاة وإصابة 21 شخص وتضرر أكثر من 430 منزل جراء سيول الأمطار

ريمة / خالد الجماعي
تفقد وكيل محافظة ريمة رئيس لجنة الطوارئ لمواجهة الكوارث بالمحافظة محمد عبده مراد اليوم ومعه أمين عام محلي الجبين ماجد أمين حجم الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار في تهدم المنازل وطمر الأراضي والمدرجات الزراعية وكذا الانزلاقات الصخرية التي أدت الي قطع الخط الرئيسي ظهر اليوم بمنطقة العدنة .

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها مدير مكتب الاعلام بالمحافظة خالد الجماعي ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الشاوش أطلع وكيل المحافظة مراد علي نموذج من الأضرار في عدد من المنازل بمنطقة الجورة والتي تهدمت بشكل كلي ومنها جزئي.

كما اطلع الوكيل مراد علي عدد من خزانات المياه بمنطقة المنصح التي تضررت من سيول الامطار والتي بحاجة الي تدخلات الاستجابة الطارئة لإصلاح تلك الاضرار وصيانتها من الدمار.

وتفقد وكيل ريمة مراد علي عدد من المدرجات الزراعية لشجرة البن وكذا مدرجات زراعة الذرة بمنطقة المنصح في مركز المحافظة الجبين والتي طمرتها سيول الامطار.

هذا وأطلع وكيل محافظة ريمة علي سير الاعمال التي تنفذها مؤسسة الطرق والجسور بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين ومكتب الاشغال في رفع الانزلاقات الصخرية الكبيرة بمنطقة المغربة والتي انقطعت حركة السير  من والي المحافظة.

وأكد وكيل ريمة إن هطول الامطار وتدفق السيول تسبب في وفاة 6 أشخاص وتهدم أكثر من 430 منزلا علي مستوي 140 قرية و56 عزلة بمديريات المحافظة ويعتبر ذلك كتقرير أولي من تلك الاضرار.

وأشار وكيل المحافظة مراد الي ان عدد الطرقات الرئيسية والفرعية التي انقطعت خلال خلال اليومين الماضي بشكل تام 45 طريق تم العمل في فتح اغلبها التي يأتي في مقدمتها الطرق الرئيسية الاسفلتية بتكاتف قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومؤسسة الطرق والجسور ومكتب النظافة والاشغال العامة.

وحث وكيل ريمة المجلس الأعلى للشؤون الانسانية بالتخاطب مع الجهات المعنية والمنظمات المانحة بالتدخل العاجل للتخفيف من معاناة المتضررين بمختلف الجوانب.

ودعا الوكيل مراد الي تكاتف الجهود الرسمية والشعبية وعمل مبادرات مجتمعية لحصر تلك الاضرار ومعالجتها بحسب الممكن والمتاحة حتي يتم تدخل الجهات المركزية في توفير الإمكانيات والمعدات لفتح الطرق في كل مديريات المحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com