Herelllllan
herelllllan2

تدشين صرف المساعدات النقدية للمتضررين في مديرية كشر بحجة

يمانيون/ حجة

دشن مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة حجة علان فضائل، اليوم، المرحلة الثانية من صرف المساعدات النقدية للنازحين والمتضررين في مديرية كشر.
تستهدف المرحلة الثانية ضمن مشروع توفير الدعم الطارئ المنقذ للحياة متعدد القطاعات للنازحين الأكثر تضرراً، 500 مستفيد من النازحين والمتضررين بالمديرية بواقع 119 الف ريال لكل مستفيد فيما استهدفت المرحلة الأولى 900 مستفيد.
وضمن ذات المشروع تسلم المجلس المحلي بكشر من فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية مشاريع تعليمية تتمثل في 4 فصول دراسية إضافية لمدرستي يحيى عياش و 7 يوليو مع تأثيثهما ورفدهما بمنظومتي طاقة شمسية بتكلفة اجمالية 34 الف و 578 دولار.
عقب ذلك اطلع فضائل على سير العمل في مشروعين بقطاعي الصحة والمياه في المديرية.
يتضمن المشروع الصحي بناء مركز طوارئ توليدية لمركز عاهم الصحي مع تأثيثه ورفده بمنظومة طاقة شمسية بتكلفة 29 الف و 285 دولار ويستفيد منه أكثر من 13 ألف نسمة.
فيما يشمل مشروع قطاع المياه إنشاء خزان تجميعي وتأهيل مصدر لمياه المضمار الذي يستفيد منه أكثر من ألفي نسمة مع تركيب وحدة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية مع خطوط ضخ وشبكة توزيع إلى خمسة مناهل بتكلفة اجمالية 40 الفا و 229 دولارا.
وخلال التدشين والتسليم أشار مدير فرع المجلس الأعلى إلى أهمية هذه المشاريع في تخفيف معاناة المتضررين والنازحين.. منوهاً بالجهود المبذولة في تنفيذ المشاريع المستدامة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com