Herelllllan
herelllllan2

اللواء الصيفي يفتتح مركز الفحص الفني الدوري للسيارات

يمانيون/ صنعاء

افتتح وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي الصيفي ورئيس مصلحة الأحوال المدنية اللواء محمد الحاكم، اليوم مركز الفحص الفني الدوري الآلي للسيارات بمنطقة صرف.
واطلعا على طبيعة الخدمات الممكن أن يقدّمها مركز الفحص الفني للسيارات ودوره في الكشف عن الاختلالات والأعطال الفنية التي تُصيب المركبات والسيارات وآثار ذلك على الحوادث المرورية.
واستمع اللواء الصيفي واللواء الحاكم من مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، إلى إيضاح حول أهمية إعادة تفعيل خدمة الفحص الفني عبر عدة مراحل تبدأ بفحص وسائل النقل الثقيلة والمتوسطة التي يزيد وزنها عن خمسة طن بما في ذلك باصات النقل الجماعي فوق ٢٦ راكباً، كمرحلة أولى.
وأكد أن إعادة تفعيل مركز الفحص الفني يأتي بناءً على تقارير وإحصائيات تفيد بارتفاع نسبة الحوادث المرورية، بسبب أعطال فنية وغياب الصيانة الدورية لوسائل النقل المتوسطة والثقيلة، إضافة إلى تنفيذ توصيات وموجهات مجلس النواب والحكومة بشأن ضرورة إنشاء مركز الفحص الفني.
وأشار الدكتور البراشي، إلى أن المركز سيقدم الخدمة للسائقين لإجراء الفحص الطوعي والاختياري .. مبيناً أن شرطة المرور ستضع شرط الحصول على شهادة الفحص الفني الصادرة من المركز ضمن إجراءات وشروط استيفاء المعاملات المرورية للفئة المستهدفة.
ودعا مدير عام شرطة المرور السائقين إلى التوجه للمركز لإجراء الفحص الدوري لمركباتهم لضمان السلامة المرورية على الطرقات حفاظاً على الأرواح والممتلكات.
وقد أكد الوكيل الصيفي، أهمية عمل المركز ودوره في تعزيز السلامة المرورية في الطرق .. معتبراً المركز نواة أولى سيتبعه مراكز على مستوى المحافظات.
وأوضح أن تدشين العمل بالمركز يأتي حرصاً من القيادة على حياة وأرواح الناس وممتلكاتهم، لافتاً إلى أن تكاليف الفحص ستراعي ظروف المواطنين، مثمنا الجهود التي بذلت لإنشاء المركز وتعاون أبناء المجتمع في هذا الجانب.
يذكر أن شرطة المرور وبناءً على توصيات الجهات الرسمية القاضية بوضع حد للحوادث المرورية المتزايدة عمدت إلى وضع المزيد من الضوابط والمعايير اللازمة فيما يتعلق بصيانة وسائل النقل الثقيل والمتوسط وضوابط استيراد السيارات وفقا للمواصفات والمعايير الدولية.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com