Herelllllan
herelllllan2

محلل سابق في الـCIA يعترف بعجز “واشنطن” عن إخضاع اليمن

يمانيون – متابعات
في تصريحات نارية تكشف عن حقيقة العجز الأمريكي أمام الصمود اليمني، انتقد لاري سي جونسون، المحلل السابق لدى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، سياسات واشنطن في التعامل مع جبهة الإسناد اليمنية المساندة للمقاومة الفلسطينية في معركة طوفان الأقصى ضد كيان الاحتلال الصهيوني.

وفي مقابلة تلفزيونية على إحدى القنوات الأمريكية أكد جونسون أن الجهود الأمريكية الرامية إلى إخضاع اليمن عبر استخدام القوة العسكرية فشلت فشلاً ذريعاً، وقال: “لقد قمنا بإسقاط القنابل على الحوثيين منذ ما يقرب من تسعة أشهر، ولكن ماذا حصلنا؟ هل استسلم الحوثيون؟ بالطبع لا. بل استمروا في عملياتهم، وواصلوا تفجير السفن وعرقلة حركة الملاحة إلى ومن إسرائيل.”

وأضاف جونسون: “من الواضح أن اليمنيين لا يخافون من بوارجنا وقنابلنا. كلما زدنا من الضغوط، زادت عزيمتهم في التصدي لنا ولإسرائيل.” مشيراً إلى أن واشنطن تواجه حقيقة مؤلمة، حيث لم تنجح استراتيجياتها في تحقيق أي من أهدافها، بل على العكس، زادت من حدة الصراع.

وتأتي هذه التصريحات لتؤكد على أن القوة العسكرية الأمريكية، مهما كانت لن تتمكن من كسر إرادة اليمنيين الصلبة، الذين يواصلون دفاعهم عن سيادتهم وعن قراراتهم المساندة لغزة في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي دون هوادة.

مراقبون اعتبروا حديث المحلل السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، جونسون باعتبارها اعترافات علنية من أحد كبار محللي الوكالة السابقين أنها دليل على إدراك الأمريكيين أن اليمن أصبح رقماً صعباً في معادلة الصراع الإقليمي، وأن محاولات واشنطن لإخضاعه باءت بالفشل، مما يعزز من موقف اليمنيين على الساحة الدولية ويثبت أن إرادتهم أقوى من أي تهديد عسكري.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com