Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا”.. فعالية للأراضي والجمارك والصناعة بذمار بذكرى استشهاد الإمام زيد

يمانيون/ ذمار

نظمت مكاتب هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، والجمارك والصناعة بمحافظة ذمار اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا”.
وخلال الفعالية، بحضور وكيل محافظة ذمار محمد عبدالرزاق، استعرض مدير فرع الأراضي والمساحة، عبدالغني الديلمي، جوانب من سيرة الإمام زيد عليه السلام، والدروس المستقاة من ثورته والأهداف، والمضامين لرسالته في مواجهة الظلم والجبروت.
وأشار إلى أن ثورة الإمام زيد بن علي – عليهما السلام – جاءت بعد استقراء الواقع الذي تعيشه الأمة وحجم المؤامرات التي تحاك ضدها.. لافتا إلى أن تحرك الامام زيد يعد مشروع علمي ثقافي تنويري نهضوي اعتمد على البصيرة للقناعة التامة.
وبين أن شخصية الإمام زيد تميزت وتفردت في مقارعة الظلم واشتهر بالمناصحة للمسلمين، والفصاحة والبلاغة والحكمة والأناة والغلبة في الحوار بالحجة والدليل واستقامة الفهم.. مؤكدا أن حالة الأمة اليوم تضع الجميع أمام مسؤولية في مواجهة طاغوت العصر أمريكا وإسرائيل.
وتطرق الديلمي إلى أن المشروع الجهادي الذي يقوده قائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين ضد قوى الشر والاستكبار العالمي هو الضمانة الحقيقية للاستقلال والحرية والكرامة.
فيما أشار مدير مكتب الصناعة صادق الجبر، إلى أن الإمام زيد عليه السلام قاد ثورة لتصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الظلم والجور الذي استشرى في تلك المرحلة.. داعيا الأمة للسير على نهج الإمام زيد في ثورته ونهجه وأخلاقه والتحرك في سبيل الله نصرة للدين والأمة.
واستعرض جانبا من سيرة ونشأة الإمام زيد وما تميز به من قوة الإيمان وتقوى الله وارتباطه بالقرآن الكريم، ومقاصد ثورته في رفع الوعي وكسر حالة الجمود والخنوع للطواغيت وأعداء الأمة.. لافتا إلى أهمية أخذ العبر من هذه الثورة في تصحيح المفاهيم واستنهاض الأمة للتحرك في مواجهة الطغاة مهما كانت الظروف.
ودعا الجبر إلى المضي على ما أرساه الشهيد الإمام زيد بن علي عليهما السلام من قيم في الدفاع عن الأمة والانتصار لعزتها وكرامتها.
حضر الفعالية، مدراء الجمارك جلال الجلال، والثروة السمكية صادق السبلاني، والإحصاء صلاح الصيادي، ومديريتي ذمار محمد السيقل، والحداء المهندس فضل الحربي.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com