Herelllllan
herelllllan2

زيارات حقلية لمزارع تطوير إنتاج بذور البطاطس في محافظة ذمار

يمانيون/ ذمار

نظم المركز الأول لإنتاج بذور البطاطس بالشراكة مع الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس اليوم زيارات حقلية لمزارع تطوير إنتاج بذور البطاطس “رتب عليا وأساس” في محافظة ذمار.
هدفت الزيارات للتعرف على جودة بذور البطاطس وكيفية إنتاجها بتقنية زراعة الأنسجة “الجبل صفر”.
وخلال الفعالية أكد وكيل المحافظة لقطاع التنمية علي عاطف، أهمية التوسع في الإنتاج الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي وتقليص فاتورة الاستيراد من الخارج والتنسيق الفاعل بين القطاعين الحكومي والخاص في هذا الجانب.
وبارك حصول المركز على جائزة صناعة البطاطس العالمية التي أعلن عنها خلال المؤتمر العالمي الثاني عشر للبطاطس الذي عقد في شهر يونيو الماضي في أستراليا.. لافتا إلى أن هذا النجاح جاء تتويجاً للتنسيق والإشراف المباشر من قبل الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس التي تسعى إلى دعم جهود المزارعين والدفع بهم نحو التوسع في الإنتاج الزراعي، وتأمين احتياجاتهم من البذور خاصة بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من البذور وإنتاج بذور معتمدة ذات جودة وإنتاجية عالية ومقاومة للأمراض.
ودعا الوكيل عاطف المزارعين إلى بذل المزيد من الجهود للتوسع في الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية وإنشاء جمعيات فاعلة قادرة على ترجمة الآمال والتطلعات الساعية للنهوض بالوطن، والتوجه نحو الصناعات الغذائية وإنشاء مشاريع زراعية وصناعية تعتمد على استغلال وفرة المنتج الزراعي، ودعم الخطوات الرامية إلى تصدير فائض الإنتاج من البطاطس وغيرها من المحاصيل الزراعية إلى الخارج.
وفي الفعالية بحضور مدير عام مكتب الزراعة والري الدكتور عادل عمر، ونائب مدير شركة إنتاج بذور البطاطس طارق القحوم، ونائب مدير الزراعة المهندس حافظ الجنيد، وممثل اللجنة الزراعية السمكية العليا المهندس هلال الجشاري، استعرض رئيس مجلس إدارة المركز المزارع عبدالله ضيف الله النجاحات التي تحققت في مجال إنتاج بذور البطاطس والاكتفاء الذاتي منها وتجاوز التحديات الناتجة عن الاستيراد من الخارج.
وأكد أهمية تعزيز الجهود للتوسع في الإنتاج وتأمين احتياجات المزارعين من البذور والتوجه نحو تصدير الفائض إلى الخارج، مثمناً جهود كافة الجهات الداعمة لأنشطة وبرامج المركز.
تخلل الفعالية تكريم المزارعين الذين أسهموا في التوسع في إنتاج بذور البطاطس، وزيارة حقول الإنتاج التي جرت زراعتها من خلال الزراعة النسيجية وغيرها من التقنيات الزراعية التي توصل إليها الباحثون في الشركة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com